المستشار محمد شيرين فهمى المستشار محمد شيرين فهمى

بدء جلسة إعادة المحاكمة في «اقتحام الحدود الشرقية»

خديجة عفيفي السبت، 11 مايو 2019 - 02:31 م

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، جلسة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و28 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام الحدود الشرقية».

وفي بداية الجلسة قدم ممثل النيابة العامة، إلى المحكمة  كتاباً وارداً عن مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تضمن أنه نفاذًا لقرار المحكمة بالاستعلام عما إذا كان هناك تسجيل للحدود الشرقية للبلاد في الفترة من ٢٥ يناير إلى ٣٠ يناير ٢٠١١.

وأفاد في ذلك السياق بأن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ليس هو الجهة المنوط بها تسجيل حدود الدولة المصرية، أو الاحتفاظ بنسخة من هذه التسجيلات.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وبعضوية المستشارين عصام ابو العلا، وحسن السايس، وبحضور ياسر زيتون رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

يذكر أن المتهمين فى هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبنانى على رأسهم رشاد بيومى، ومحمود عزت، ومحمد سعد الكتاتنى، وسعد الحسينى، ومحمد بديع عبد المجيد، ومحمد البلتاجى، وصفوت حجازى، وعصام الدين العريان، ويوسف القرضاوى وآخرين.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة