طلاب الاعدادية عقب الامتحان بالغردقة
طلاب الاعدادية عقب الامتحان بالغردقة


شكوى من صعوبة امتحان اللغة العربية بإعدادية البحر الأحمر

إبراهيم الشاذلي

السبت، 11 مايو 2019 - 02:37 م

 

اشتكي اليوم السبت عدد كبير من طلاب المرحلة الإعدادية بمدارس مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر من صعوبة مادة اللغة العربية.

 

وأكد الطلاب أن هناك أسئلة  من خارج المنهج وصعوبة أسئلة أخرى وحدث تذمر بين الطلاب و المدرسين و أولياء الأمور خاصة وان نفس الموجه الذي قام بوضع الامتحان في الترم الأول هو من وضع امتحان الترم الثاني رغم الشكوى من الترم الأول.

 

وقال احد الطلاب أن الامتحان بالغ الصعوبة في معظم أجزاؤه وخاصة سؤال« الرسالة»، مؤكدا أنه من خارج المقرر وسؤال النحو أكثر صعوبة وأكدت طالبة أخرى أن سؤال النصوص كان فوق مستوى القدرات.

 

وخرج معظم الطلبة  عقب تأدية الامتحان في حالة حزن من صعوبة مادة اللغة العربية وظهرت عليهم حالة من الضيق نتيجة لصعوبة الامتحان وخاصة النحو وقال آخرون أن الإعراب يصعب حله.

 

وقالت طالبة إن أسئلة الامتحان لم تراعي أداءهم الامتحان وهم صائمين ولم يرحم ضعفهم في الشهر الكريم و اجتمعت معظم أراء الطلبة على صعوبة اللغة العربية مؤكدين رفع شكوى لقيادات التعليم بالبحر الأحمر بصعوبة الامتحان.

 

 

و بدأت صباح اليوم السبت امتحانات الشهادة الإعدادية في سبع إدارات تعليمية بجميع مدارس مدن محافظة البحر الأحمر للعام الدراسي الحالي ٢٠١٨ /٢٠١٩ .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة