حملة «جبر الخواطر» لذوي الاحتياجات بالعريش
حملة «جبر الخواطر» لذوي الاحتياجات بالعريش


انطلاق حملة «جبر الخواطر» لذوي الاحتياجات بالعريش

صالح العلاقمي

السبت، 11 مايو 2019 - 04:32 م

استمرت حملة "جبر الخواطر" التي تنظمها إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، تحت شعار "زين رمضانك"، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والمهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة.

 

وقادت الحملة؛ المهندسة ليلى مرتجي، حيث زارت مستشفى العريش العام، ومنحت المرضى وأسرهم هدايا رمزية، إلى جانب حضور حفل إفطار جماعي بالمساعيد، وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم أن الحملة تهدف لزيادة روح المحبة والتآخي، خاصة في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك، ولجبر خاطر المرضى وأسرهم، وكذلك فئات ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس .

 

من جانبها، أكدت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم والمشرفة على المبادرة، أن الحملة انطلقت بداية شهر رمضان المبارك بزيارة المرضى لجبر خواطرهم وأسرهم للتخفيف عنهم، مشيرة إلى أن الإدارة بصدد تنفيذ عدة مبادرات وحملات خاصة بالتربية الخاصة في شهر رمضان من خلال المشاركة المجتمعية مع ذوي القدرات الخاصة لإدخال السرور عليهم وعلى أسرهم، عن طريق  أنشطة لجبر الخواطر للفئات الأكثر احتياجا ولصالح ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام بتوزيع الهدايا عليهم، إلى جانب تقديم مساعدات مالية لطلاب مدرسة التربية الخاصة وطلاب الدمج اليتامى، وسيقام حفل إفطار جماعي أسبوعي معهم، وإحياء الليالي الرمضانية بأنشطة ومسابقات دينية وثقافية.

 

كما تتضمن الأنشطة تقديم ملابس وكعك العيد لذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين واليتامى والفئات الأخرى، وسيتم توصيلها إليهم في المنازل. واختتمت الحملة فعالياتها  بلقاءات ثقافى واعمال فنية بمشاركة من ذوي القدرات الخاصة .

 

و يستفيد من الحملة نحو 300 طالب وطالبة من ذوي القدرات الخاصة، ونحو 200 طالب وطالبة من طلاب الدمج التعليمي واليتامى، إلى جانب بعض الفئات الأخرى المحتاجة لجبر الخاطر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة