محافظ الغربية اللواء المهندس هشام السعيد
محافظ الغربية اللواء المهندس هشام السعيد


تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بمراكز ومدن الغربية لضبط الأسعار

أ ش أ

السبت، 11 مايو 2019 - 05:30 م

 

 

شدد محافظ الغربية اللواء المهندس هشام السعيد ، على تكثيف الحملات التموينية والمرور على المخابز ومستودعات البوتاجاز والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية ومحلات بيع الأغذية الجاهزة لمتابعة وضبط الأسعار ومراقبة الجودة.

وأكد السعيد ، في بيان اليوم السبت على ضرورة استمرار الحملات الرقابية والتموينية على جميع الأسواق والمخابز بدائرة المحافظة لضمان توفير السلع وصلاحيتها للاستخدام الآدمي وبيعها بالأسعار المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، كما أكد أنه لا تهاون مع المخالفين حفاظا على أرواح مواطني المحافظة.

وأوضح البيان، أن الحملات التي قامت بها مديرية التموين اليوم، أسفرت عن تحرير 179 مخالفة، منهم 75 مخالفة في مجال المخابز شملت نقص وزن وعدم مطابقة مواصفات وتوقف وتصرف وتجميع وعدم وجود لوحة مواعيد ومزاولة نشاط بدون ترخيص وبالرقابة والمتابعة على الأسواق، وتم ضبط 99 مخالفة تراوحت بين عدم الإعلان عن الأسعار وانتهاء صلاحية ومزاولة نشاط بدون ترخيص وبيع بأزيد من الأسعار وعدم وجود شهادة صحية، كما تم تحرير 5 مخالفات للمواد البترولية شملت تصرف في مواد بترولية وعدم اتباع التعليمات.

وفي هذا السياق .. أصدر محافظ الغربية تعليماته لرؤساء مجالس المدن والأحياء بالمرور الميداني على المخابز ومستودعات البوتاجاز والأسواق ومنافذ بيع السلع التموينية ومحلات بيع الأغذية الجاهزة حيث قام مركز ومدينة طنطا بضبط مخالفات استيلاء على 1150 رغيفا بأحد المخابز بقرية برما و 6870 بقرية الرجدية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي مركز ومدينة المحلة تم تحرير 71 محضرا في مجال المخابز والأسواق ومستودعات الغاز ومحطات السولار والبنزين شملت نقص وزن وتوقف وعدم وجود لوحة مواعيد وعدم إعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من الأسعار وذبح خارج السلخانة وعدم الإعلان عن استبدال إسطوانات الغاز وعدم إستلام حصة الإسطوانات ، أما في مدينة بسيون تم تحرير 46 محضر مخالفة، ومدينة قطور حرر فيها 49 محضرا في مجال المخابز والأسواق شملت توقف واستيلاء على الدقيق وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم وجود لوحة تشغيل وعدم وجود ميزان حساس ومزاولة نشاط بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار وعن ورود سلع تموينية، كما تم تحرير 14 محضرا بمركز ومدينة كفر الزيات فى مجال التموين والأسواق شملت جنح شهادة صحية وعدم إعلان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة