جانب من اللقاء جانب من اللقاء

خلال ملتقى الفكر الإسلامي بالحسين..

الواعظة ميرفت عزت: المرأة الصالحة أساس صلاح المجتمع

إسراء كارم السبت، 11 مايو 2019 - 10:03 م

توجهت الواعظة المهندسة ميرفت عزت، بالشكر للحضور في فعاليات ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الحسين رضي الله عنه، في بداية اللقاء.

 

وأضافت اللقاء الأول لمشاركة الواعظات في ملتقى الفكر الإسلامي، السبت ١١ مايو، الذي يقام بساحة مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، لهذا العام 1440هـ، تحت عنوان: «دور المرأة فى جمع شمل الأسرة وبناء المجتمع».

 

وأوضح أن المرأة لها رسالة كبيرة، فهي ليست فقط نصف المجتمع بل عي أساس المجتمع، لافتة إلى أن الحديث سيكون عن المرأة الصالحة، لأن المرة غير الصالحة ستتسبب في تنشئة غير صحيحة يسيء بعدها عند خروجه للمجتمع.

 

وأشارت إلى أن المرأة الصالحة هي من تنشىء ابنائها على الدين الوسطي، فهي الحجر الأساسي وكلما زاد وعيها وإدراكها  صلح المجتمع، مناشدة الأم بالتواجد في المنزل والاهتمام بابنائها وعطفها ومساعدة زوجها على تنشئة الأولاد نشأة صالحة.

 

ولفتت إلى أن الإسلام كرم المرأة، فقبله كانت مجرد خادمة، وعندما جاء رسول الله صلى الله عليه قال: «النساء شقائق الرجال»، قائلة إنه عند مواجهة مشاكل مع السيدات خلال لقاءات يكون الحل مستمد من حياة النبي صلى الله عليه وسلم، وأن أكثر المشاكل التي تستمع إليها هي الخاصة بالأبناء.

 

ويحاضر اليوم في الملتقى، الواعظة وفاء عبد السلام، والواعظة نيفين مختار، والواعظة ميرفت عزت، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والأئمة والدعاة.

 

يأتي ذلك في إطار تفعيل دور واعظات الأوقاف، والاستفادة بجهدهن الدعوى المتميز، على أن يتم تخصيص عدة لقاءات للمتميزات منهن من خلال ملتقيات الفكر الإسلامي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة