جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

الواعظة نيفين مختار: الرجل عليه الدور الأكبر من الاحتواء

إسراء كارم السبت، 11 مايو 2019 - 10:26 م

أوضحت الواعظة الدكتورة نيفين مختار، أنه علينا إدراك معنى «وعاشروهن بالمعروف»، قائلة إن الاحتواء الأساسي يكون من الرجل.

 

وأضافت خلال اللقاء الأول لمشاركة الواعظات في ملتقى الفكر الإسلامي، السبت ١١ مايو، الذي يقام بساحة مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، لهذا العام 1440هـ، تحت عنوان: «دور المرأة فى جمع شمل الأسرة وبناء المجتمع»، إن كان الطلاق في يد المرأة فكانت مع أول خلاف أخبرته «أنت طالق»، لأنها تفكر بمشاعرها، وإذا راعى الرجل قول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام: «تبسمك في وجه أخيك صدقة»، فكيف إن كان التبسم مع الزوجة!.

 

وأوضحت أن دور المرأة كبير جدا خصوصا خلال شهر رمضان، فعليها تعليم ابنائها بأسلوب بسيط محبب إلى النفس الدين في أقل من دقيقتين بشكل يومي، وهذا ما يحتاج إلى ثقافة من المرأة حتى تتمكن من تثقيف أبنائها.

 

وأشارت إلى أن الدين يعلم المرأة كيف تحترم زوجها، كيف لا تفتش في أغراضه، كيف ترضيه وتحتويه، كيف تحافظ على المودة والرحمة، كيف تعمل على إسعاده، لذا فهم الدين الصحيح من الأمور الهامة جدا للمرأة للحفاظ على الحياة واستقرارها.

 

 

 

ويحاضر اليوم في الملتقى، الواعظة وفاء عبد السلام، والواعظة نيفين مختار، والواعظة ميرفت عزت، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والأئمة والدعاة.

 

يأتي ذلك في إطار تفعيل دور واعظات الأوقاف، والاستفادة بجهدهن الدعوى المتميز، على أن يتم تخصيص عدة لقاءات للمتميزات منهن من خلال ملتقيات الفكر الإسلامي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة