المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو
المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو


تفاصيل إطلاق «السياحة» للموسم الجديد من سلسلة أفلام أسرار الحضارة المصرية القديمة 

مي سيد

الأحد، 12 مايو 2019 - 12:35 ص

 

نظمت وزارة السياحة، مساء السبت، مؤتمرا للإعلان عن إطلاق الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنوات MediaSet الإيطالية، أكبر مجموعة بث إعلامي في ايطاليا، عن أسرار الحضارة المصرية القديمة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية وذلك وسط حضور وسائل الإعلام الإيطالية والمصرية.

وتذاع هذه الحلقات في برنامج Freedom Oltre Il Confine والذي يقدمه المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو Roberto Giacobbo أحد أشهر مقدمى البرامج السياحية الأكثر انتشارا في إيطاليا.

وشارك في الحضور اليوم الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ، وخالد أبو بكر رئيس المجلس الأعمال المصري الإيطالي.

وحضر مقدم البرنامج المذيع روبرتو جاكوبو ، وفريق العمل، وچورچيو ريستيللي Giorgio Restelli مدير الانتاج الفني بمجموعة قنوات Mediaset الإيطالية ، وسبستيانو لومباردي Sebastian Lombardi مدير القناة الرابعة الإيطالية Rete 4.

وشارك في الحضور وفد من ممثلي أشهر الصحف الايطالية اليومية الأكثر مبيعا في ايطاليا وهى  Corriere della sera – Repubblica – Stampa – Giornale – Libero – Verita – Sole 24 – Italia Oggi – Leggo " ، ووكالة الأنباء الايطالية الأولي ANSA ، والمجلة الاسبوعية الشهيرة Sorrisi e Canzoni، والذين تستضيفهم الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة في مصر خلال الفترة من 10 مايو الي 13 مايو الجارى في زيارة تعريفية تتضمن زيارة منطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول والمتحف المصري بالتحرير وشارع المعز وخان الخليلي.

وأكدت الوزارة – في بيان لها- أن هذا الأسبوع يعد أسبوعا هاما في الترويج والتنشيط للسياحة المصرية، حيث بدأ بالإعلان عن الشراكة مع شبكات CNN العالمية، واليوم يتم الإعلان عن التعاون مع مجموعة قنوات mediaset الايطالية ، مؤكدة على أهمية إقامة شراكات متعددة لنصل إلى كافة الأسواق السياحية المختلفة.

وأشار البيان، إلى أنه نظرا لهذا النجاح تم الاتفاق على تسجيل سلسلة أخرى من الحلقات عن مصر تتضمن أكثر من ١٣ حلقة جديدة تم تصويرها في أسوان وأبو سمبل وأبيدوس بسوهاج والأقصر والجيزة وسقارة خلال الفترة من 2 إلى 18 ابريل الماضي.

وتابع أن ذلك يأتي في إطار الدعاية والترويج لمصر في إيطاليا التي تعد أحد أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، ويساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة من هناك، بالإضافة إلى الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذي تتميز به مصر.

وأكد البيان على عظمة وثراء الحضارة المصرية القديمة التي لازالت تبهر العالم ، وعلى الآثار المصرية التي ستظل تحكي لنا عن عظمة وعبقرية الإنسان المصري القديم.

وأوضح أن آليات الترويج الحديثة تعتمد الآن على الحكاية والمكان والناس، وليس علي الصورة فقط، حيث يبحث السائح يبحث الآن عن معايشة تجربة جديدة.

وخلال كلمته أشاد الدكتور زاهي حواس بتعاون وزارة السياحة مع مجموعة قنوات Mediaset الإيطالية، ومع المذيع الايطالي الشهير روبرتو جاكوبو للترويج للسياحة للمصرية في ايطاليا، مؤكدا على النجاح الكبير الذي حققته حلقات البرنامج عند إذاعتها في ايطاليا، مشيرا الي أن هذا التعاون سيساهم في عودة السياحة الايطالية الي مصر.

كما أشاد باتفاقية التعاون التي أطلقتها وزارة السياحة منذ ثلاثة أيام مع شبكة CNN العالمية للترويج للسياحة المصرية.

ومن جانبه أكد المذيع روبرتو جاكوبو على النجاح الكبير الذي حققته الحلقات الأولى للبرنامج عن مصر، وقدم فيديو تعريفي عن البرنامج وما قام بتصويره في الدول المختلفة، كما عرض فيلما يقدم نبذة عما سيتضمنه الموسم الجديد من حلقات البرنامج عن مصر، كما عرض جزء من الحلقة التي أذيعت في الموسم الأول للبرنامج والتي تصويرها من المتحف المصري الكبير والتي استضاف خلالها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ولاقت نجاحا كبيرا، حيث حازت على 2 مليون مشاهد.
 

وأوضح أنه نظرا لتزايد رغبة المشاهد الايطالي في التعرف علي أسرار جديدة عن الحضارة المصرية القديمة خصص البرنامج فقرات جديدة عن مصر باسم " تصاريح خاصة" حيث تم التصوير في أماكن آثرية لا يعرفها السائحون مثل الاوزيريون بمعبد ابيدوس وبئر أوزوريس بمنطقة الأهرام ، كما نزل البرنامج داخل مقبرة اكتشفت حديثا في ذراع أبو النجا بالأقصر ، ودخل لمقبرة مرضعة توت عنخ امون بسقارة ، ومقبرة السفير الذي كتب بنود اتفاقية السلام مع الحيثيين في عهد رمسيس الثاني ، لافتا أن كل ذلك سيذاع حصريا ولأول مرة علي التلفزيون الايطالي
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة