أسهل طريقة لإقناع طفلك بتناول الطعام الصحي
أسهل طريقة لإقناع طفلك بتناول الطعام الصحي


أسهل طريقة لإقناع طفلك بتناول الطعام الصحي

حامد عبدالحليم

الأحد، 12 مايو 2019 - 03:20 ص

 

ذكرت وكالة "سبوتينك" الروسية أن أفضل الطرق لإقناع الأطفال بتناول الأطعمة الصحية هي عرضها على الأطفال أكثر من مرة، مع ذكر الفائدة الصحية للطعام، وأيضًا الثناء على الأطفال عند تناول الأطعمة الصحية فهذا يشجعهم على تناول المزيد .

وأيضًا تحدث البالغون عن الوجبات الصحية أمام أطفالهم، فعلى سبيل المثال أن تقول الأم على الوجبة: "إنها لذيذة" فهذا ما يشجع الأطفال في تناولها.

وكان الباحثون قدموا لـ87 طفل في أعمار تتراوح ما بين الـ3 إلى 6 أعوام، وعلى مدار أكثر من 6 أسابيع كل يومين، طعام غير مفضل لديهم، تمثل في طماطم وفلفل أخضر وعدس، وتحت إشراف جان لانيجان من جامعة ولاية واشنطن، درسوا أفضل طرق التأثير على السلوك الغذائي للأطفال. 

وتعمد الباحثون على تقديم بشكل متكرر أحد الأطعمة الأقل تفضيل للطفل، مع مدح هذا الطعام، مثل قول إن تناول الخضروات يمنع الإصابة بالمرض.

وأكد "لانيجان" أن مثل هذه الجمل تخاطب أهداف الأطفال وفي الوقت ذاته تتضمن معلومات غذائية صحيحة، فأثمرت الطريقتان نفس التأثير تقريبًا بعد ستة أسابيع.

تبين للباحثين أن الطريقة التي مزجت بين الأسلوبين كانت ذات التأثير الأفضل، حيث تناول الأطفال سبعة جرامات إضافية عن المعتاد، من الطعام غير المحبب لديهم و قدم لهم مرارا فقط "دون ثناء"، أما عندما كان الطعام يحظى إضافة لذلك بإشادة من البالغين فكان الأطفال يتناولون منه 14 جراما إضافيا.  

وفسر الباحثون وضوح تأثير طريقة المزج متأخر بأن جميع الأطفال ربما كانوا يشعرون ببعض الملل عقب تقديم نفس الخضروات لهم على مدى أسابيع
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة