صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الهجرة: عقد مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج يومي 12 و13 يوليو

محمود كساب

الأحد، 12 مايو 2019 - 10:38 ص

 

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن موعد إطلاق المؤتمر الخاص بالكيانات المصرية بالخارج، سيكون يومي 12 و13 يوليو المقبل بالقاهرة، استجابة لمطلب عدد كبير من المصريين في الخارج من ممثلي الكيانات بعقد المنتدى تزامنًا مع الإجازة الصيفية حتى يتمكنوا من المشاركة.
 
وقالت الهجرة إنها وجهت بإرسال رسالة تأكيد حضور لمن استكمل بياناته، مؤكدة أنها حريصة على مشاركة أكبر عدد من كيانات المصريين بالخارج خلال تلك الفعالية، والتي تهدف إلى الاستماع لاستفساراتهم ومقترحاتهم وتعزيز التواصل المباشر بينهم وبين الجهات الحكومية المختلفة، في استكمال لما بدأته الوزارة من نهج في خلق جسور من التواصل المباشر، وفي الدورة الثانية لمنتدى "في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك"، والمخصصة للكيانات، والتي أطلقتها الوزارة بعنوان "سجل كيانك".

وذكرت أن المؤتمر يشتمل على عدد من المحاور يأتي في طليعتها قضايا الاستثمار والهوية الوطنية، بالإضافة إلى آلية التنسيق المباشر بين الكيانات بالخارج ووزارة الهجرة.

 ومن جهته، أوضح اللواء مازن فهمي، مسئول شئون الجاليات، أن المؤتمر فرصة جيدة للتعاون بين الدولة والكيانات المصرية بالخارج لضمان آلية مؤسسية لتوحيد المفاهيم الوطنية، ومن ثم الاستفادة من أطروحات الكيانات ومقترحاتهم فب الاستثمار بمصر وخدمة المشروعات القومية والسياحة، فضلًا عن مناقشة مقترح إنشاء صندوق استثماري بالخارج.
 
وأضاف فهمي أن المؤتمر يهدف أيضًا إلى التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج، حيث إن الكيانات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، ولهم دور كبير خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة