صورة ارشيفية صورة ارشيفية

«تنشيط السياحة» تستضيف قنوات عالمية لتصوير الحضارة الفرعونية

مي سيد الأحد، 12 مايو 2019 - 01:59 م

قال رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، المهندس أحمد يوسف، إن الهيئة تستضيف وفود القنوات التلفزيونية العالمية المساهمة في الترويج لمصر وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.


وأشار يوسف إلى أن الهيئة كانت قد استضافت مقدم وفريق عمل  برنامج Freedom Oltre Il Confine  الذي يقدمه المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو، أحد أشهر مقدمي البرامج السياحية الأكثر انتشارا في إيطاليا في سبتمبر الماضي لتصوير ٨ حلقات جديدة عن أسرار الحضارة الفرعونية العريقة، وبعد نجاح الموسم الأول قامت الهيئة باستضافتهم مرة أخرى في إبريل الماضي لتصوير الموسم الجديد.

 
وأشاد المهندس أحمد يوسف بجهود فريق البرنامج التلفزيوني الايطالي في إبراز معالم مصر السياحية والأثرية، موضحا أنه من المقرر إذاعة في نشرات الأخبار بقنوات المجموعة التلفزيونية MediaSetوهي قنواتItalia 1 – Rete 4 – Canale 5.

 

ومن جانبه قال عماد فتحي المستشار السياحي السابق في ايطاليا، إن برنامج Freedom oltre il confine هو الأشهر في إيطاليا، وأن مجموعة ميديا سيت الإيطالية، هي أكبر مجموعة بث إعلامي في إيطاليا، أنشئت في سنة ١٩٨٧وأسسها رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني، وأضاف أن مقدم البرنامج روبرتو جاكوبو RobertoGiacobbo هو واحد من أشهر مقدمى البرامج السياحية الأكثر انتشارا في إيطاليا، ويعتبر أحد أعمدة التليفزيون الإيطالي، وسبق وأن حصل كتابه عن الملكة حتشبسوت La Donna Faraona علي جائزة الأكثر مبيعا في ايطاليا.

 

وأوضح أن حلقات البرنامج في موسمه الأول، تناولت آخر الاكتشافات الأثرية بمصر مثل مقبرة ميحو بسقارة ، وترميم مركب خوفو الثانية، وتم إذاعة حلقة خاصة عن مسار العائلة المقدسة بمصر بمناسبة أعياد الميلاد والكريسماس .

 

وأضاف أنه تم إذاعة حلقة عن أسرار الأهرامات الثلاثة والتي كان ضيفها الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، بالإضافة إلى حلقة معركة قادش التي تعتبر أول اتفاقية سلام في تاريخ البشرية وتم ختام الحلقات في 14 فبراير الماضي بمناسبة عيد الحب بحلقة خاصة عن الملكة نفرتاري وقصة تفضيل الملك رمسيس الثاني لها من بين زوجاته وبناؤه لها معبدا بابو سمبل ومقبرة خاصة تعد من أجمل المقابر الفرعونية علي الإطلاق بوادي الملكات.

 

وأشار إلى إنه نتيجة للنجاح الكبير لحلقات الموسم الأول قامت قناة Focus الايطالية المتخصصة في الاكتشافات العلمية والأثرية بإعادة إذاعة الحلقات مرة أخرى.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة