رئيس مجلس النواب على عبد العال
رئيس مجلس النواب على عبد العال


«النواب» يحيل عددا من القرارات الجمهورية للجان النوعية

حسام صدقة

الأحد، 12 مايو 2019 - 02:07 م

 

أحال رئيس مجلس النواب على عبد العال خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، بعد موافقة النواب عددا من القرارات الجمهورية للجان النوعية بعد موافقة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية وذلك للنظر فى طريقة إقرارها.

 

أحال عبد العال قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 177 لسنة 2019 بشأن الاتفاق المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن برنامج دعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية، والذي تتيح بمقتضاه الوكالة الفرنسية للتنمية للحكومة المصرية تسهيلاً ائتمانياً بحد أقصى يبلغ 60 مليون يورو ومنحة بحد أقصى تبلغ 2 مليون يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 28/1/2019 إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتى الشئون الاقتصادية والصحية.


كما أحال عبد العال قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 178 لسنة 2019 بشأن الاتفاق المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن برنامج دعم المشروعات النسائية، والذي تتيح بمقتضاه الوكالة الفرنسية للتنمية للحكومة المصرية تسهيلاً ائتمانياً بحد أقصى يبلغ 50 مليون يورو ومنحة بحد أقصى تبلغ مليون يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 28/1/2019 إلى لجنة مشتركة من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والتضامن الاجتماعى.


كما أحال رئيس مجلس النواب على عبد العال قرار رئيس الجمهورية رقم 206 لسنة 2019 بشأن الموافقة على خطاب اتفاق منحة مشروع تنمية وتطوير ريادة الأعمال المصرية الممول من خلال الصندوق الائتماني متعدد المانحين للبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية تحت إدارة بنك التنمية الأفريقي بمبلغ 4 ملايين و12 ألف يورو والموقع بتاريخ 11 فبراير 2019 وذلك إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية .
كما وافق الأعضاء على تفويض مكتبه (رئيس المجلس ووكيليه) لتحديد موعد المناقشة العامة لـ 8 طلبات مقدمة من النواب بشأن سياسة الحكومة.


وجاءت الطلبات مقدمة من النائب بسام فليفل وأكثر من عشرين عضواً، بشأن إعفاء المساجد والكنائس من فواتير المياه والكهرباء لارتفاع أسعارها، والنهوض بمستوى الخدمات العامة بالقرى والمحافظات.

 

كما تقدم النائب محمد حبيب وعشرين عضواً، بطلبين بشأن تحسين الأوضاع المالية للأطباء البشريين وتوفير المستلزمات اللازمة لأداء عملهم، وإمكانية تعديل شروط وأحكام برنامج تكافل وكرامة.

 

كما تقدمت النائبة داليا يوسف وعشرين عضواً، بطلب بشأن مواجهة نقص المياه والسيطرة على الفاقد منها، والنائب طارق فاروق متولي وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الرقابة على الأسعار، والنائبة منى عبد العاطي وعشرين عضواً، بشأن تكليف خريجي كليات الصيدلة، و النائبة ثريا الشيخ بشأن توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة