محافظ البحر الأحمر و السفير البريطاني
محافظ البحر الأحمر و السفير البريطاني


عبدالله: نمتلك 86 ألف غرفة فندقية بسواحل البحر الأحمر

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 12 مايو 2019 - 02:39 م


استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، السفير جيفري آدمز السفير البريطاني بالقاهرة، وذلك لبحث سبل زيادة أعداد السائحين الإنجليز الوافدين إلى المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر .

 

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالسفير البريطاني والوفد المرافق له، مؤكدا على مدى عمق العلاقات التاريخية بين مصر وبريطانيا ، مشيرا إلى وجود العديد من المشروعات الاستثمارية بمختلف المدن المصرية .

 

وفي ذات السياق أكد عبد الله أن المحافظة على أتم استعداد لاستقبال العديد من السائحين من مختلف الجنسيات ، موضحاً أن البحر الأحمر تمتلك ٨٦ ألف غرفة فندقية تمتد علي طول سواحلها ، مشيراً أن المحافظة تحوي العديد من المزارات الدينية والمحميات الطبيعية ، بالإضافة إلي وجود ٢ مطار دولي و يتم حاليا إنشاء مطار أخر جنوب مرسى علم .

 


وفي سياق متصل أكد المحافظ أن البحر الأحمر تعمل علي الحفاظ علي التوازن البيئي بين الحياة البرية والبحرية، مشيرا أن محطات الكهرباء الرئيسية لدينا تعتمد على الطاقة النظيفة المتمثلة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح .

 

كما أشار عبد الله أنه تم تطوير شبكة الطرق بمختلف مدن المحافظة ، والطرق التي تربط بين المحافظات المجاورة بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة السائحين و سهولة التنقل والاستمتاع بالمناطق الأثرية بالأقصر والقاهرة ، مضيفا أنه تم تطبيق منظومة المياه الرمادية لاستخدامها في ري المساحات الخضراء، مشيرا أن البحر الأحمر قامت بإنشاء العديد من محطات تحليه المياه للقضاء نهائيا على مشكلة ندرة المياه .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة