جافين ويليامسون
جافين ويليامسون


«ساذجة».. وزير دفاع بريطانيا السابق يواصل هجومه على تيريزا ماي

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 12 مايو 2019 - 03:12 م

واصل وزير الدفاع المقال من منصبه جافين ويليامسون هجومه على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعدما أطاحت به من منصبه.
ووصف ويليامسون رئيسة الوزراء في أحدث تصريحات له بالـ«ساذجة» وذلك على خلفية محاولتها للوصول إلى اتفاق مع حزب العمال لتمرير اتفاق البريكست.
وقال ويليامسون – بحسب صحيفة ديلي ميل- إن المحادثات التي تجريها رئيسة الوزراء مع حزب العمال مصيرها الفشل حتى وإن وافق الحزب على صفقة، فإنها ستنهي بـ«البكاء».
وتابع أن المحادثات تلك تعتبر خيانة كبرى للتعليمات التي منحها البريطانيين لحزب المحافظين خلال عامي  2016 و2017، مطلقا عليها اسم «المفاوضات مع العدو»، وستلحق الضرر بالجميع.
وكانت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي اتخذت قرار بإقالة وزير الدفاع جافين ويليامسون من منصبه بعدما نشرت صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية عدد من التسريبات من داخل الاجتماع السري لمجلس الأمن القومي البريطاني والذي كان يبحث منح شركة «هواوي» أفضلية لإقامة شبكة 5G في المملكة المتحدة.
ومنح شركة هواوي الصينية إمكانية إقامة تلك الشبكة في بريطانيا من شأنه أن يخلق أزمة كبيرة مع الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها ترامب، الذي يخوض حربا تجارية مع الصين ومن شأنها أيضًا أن يهدد التبادل المعلوماتي بين البلدين.
وأجرت الحكومة البريطانية تحقيقا داخليا في واقعة التسريبات تلك، بقيادة السير مارك سيدويل مستشار الأمن القومي البريطاني الذي اطلع على سجل وزير الدفاع المقال وأنه تحدث مع أحد محرري صحيفة «ديلي تليجراف» لمدة 11 دقيقة عقب انتهاء الاجتماع.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة