ركن «نور» الأقرب لقلوب الأطفال في احتفال الجامع الأزهر بمرور 1079 عام هجري ركن «نور» الأقرب لقلوب الأطفال في احتفال الجامع الأزهر بمرور 1079 عام هجري

صور| ركن «نور» الأقرب لقلوب الأطفال في احتفال الجامع الأزهر بمرور 1079 عام هجري

إسراء كارم الأحد، 12 مايو 2019 - 03:57 م

شهد ركن مجلة «نور» بالجامع الأزهر، إقبالًا كبيرًا من الأطفال الذين حضروا مع والديهم للاحتفال بذكرى مرور 1079 عام هجري على تأسيس الجامع، الأحد ١٢ مايو.

 

وحرص الآباء على التقاط الصور الخاصة بأبنائهم أثناء قيامهم بالتلوين، بالإضافة إلى صور مع شخصية «نور» والتي كان يرتديها أحد المنظمين.

 


وتضم الاحتفالية عددًا من الفعاليات والأنشطة تعقد على مدار اليوم، وهي: ركن للخط العربي- ركن نور- ركن أفريقيا- جولات سياحية تعريفية بالجامع الأزهر- منصة في صحن الجامع تقام عليها ابتهالات وتواشيح وأناشيد وقراءة القرآن، وتقديم هدايا، كما يشهد الجامع إفطارًا جماعيًّا مفتوحًا لحوالي 2500 شخص، ثم تقام صلاة القيام، وبعدها يشهد الجامع حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الأزهر العالمية للقرآن الكريم.

 

وتقيم المنظمة العالمية لخريجي الأزهر احتفالية فى جميع فروعها على مستوى العالم بمناسبة ذكرى إنشاء الجامع الأزهر، وتنظم المناطق الأزهرية أمسيات دينية في ذلك اليوم في جميع محافظات مصر تحت عنوان «الأزهر... عطاء ممتد لأكثر من 1000 عام».

 

ويفتح الجامع الأزهر أبوابه في يوم الاحتفالية أمام الجمهور ووسائل الإعلام من الساعة العاشرة صباحًا.

 

 جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للأزهر قد وافق برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361 هـ مناسبة احتفالية كل عام.

 ركن «نور» الأقرب لقلوب الأطفال في احتفال الجامع الأزهر
 ركن «نور» الأقرب لقلوب الأطفال في احتفال الجامع الأزهر
 ركن «نور» الأقرب لقلوب الأطفال في احتفال الجامع الأزهر

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة