محمد صبحى
محمد صبحى


محمد صبحي: «صورة» سبب اكتشافي لمنى زكي

أحمد السنوسي

الأحد، 12 مايو 2019 - 09:21 م

 

حل اليوم النجم محمد صبحي ضيفا على برنامج "عايشة شو" الذي تقدمه الإعلامية عائشة عثمان بوجبل، ويعرض على شاشتي قنوات "النهار" و"القاهرة والناس"، وتحدث عن أسرار حياته الشخصية وبداياته وطفولته.

وقال صبحي إنه كان طفل خجول جدا، معتبرا أنه كان انطوائي لسبب واحد فقط، وهو أنه كان دائما يفكر ويعيش سن أكبر من سنه ويقرأ لشكسبير وغيره، دون أن يفهم المحتوى.

وكشف صبحي أنه استوحى شخصيات على بيه مظهر وعم أيوب من نماذج حقيقية وشخصيات مقربة منه، حيث قال إن شخصية على بيه مظهر تشبه كثيرا شخصية والده، وكان يقلده في الصوت والأداء، وعندما عرف والده ذلك قال له أنت تبالغ في الشخصية، وهو نفس ما حدث مع شخصية عم أيوب والذي استوحى بها شخصية زوج عمته.

وأكد صبحي أن أبنائه لا يحبوا التمثيل وهو لا يتحدث عنهم كثيرا لأنه يريد أن يعيشوا بشخصياتهم فقط، مضيف: "يجب أن يتعلم الإنسان من تجاربه"، مؤكدا انه لا يوجد في حياته عمل يندم على تقديمه على الإطلاق.

وقال إن الفنان الذي يجد شاطئ يستقر به يبدأ مرحلة الفشل، ولذلك يجب على الفنان أن يستمر في السباحة، وداعب صبحى المذيعة قائلا: "لو لقيت محطات فشل في الحلقة هقولهالك قدام الناس".

وأكد أنه فخور بالأجيال التي بدأت مسيرتها من خلاله، مشيرا إلى أنه لا ينتظر أن يعرضوا عليه المشاركة في أعمالهم لأن لديه عمله الخاص. وكشف أن منى زكى عندما قدمت للعمل في الفرقة فوجئ على المسرح أنها قدمت من اجل التقاط صورة معه فقط ولم تكن تسعى للتمثيل من الأساس ولكنه تمسك بها وأعطى لها الفرصة لأنه وجد بها موهبة.

وأضاف صبحي أنه لم يعتزل السينما ولكنه توقف فقط لأنه لم يجد العمل الذي يغريه لتقديمه، لافتا إلى أنه فضل أن يبيع السينما حتى لا يبيع نفسه.

وقام محمد صبحي بالعزف على الكامنجا لأول مرة على الهواء، مؤكدا انه في طفولته كان يعشق هذه الآلة ويعزف عليها ولكنه منذ ٤٠ عاما لم يعزف، وكشف أنه أول شئ اشتراه عندما أصبح نجم كامانجا يحتفظ بها حتى الآن.

وقال إن مسلسل ونيس لم يعجب الناقد طارق الشناوي لأن المسلسل أخلاقي يسعى لنشر القيم، وهذا لا يعجب طارق الشناوى. وقال: أتمنى العودة للتعاون مع لينين الرملي.

وتأثر صبحي وبكى عندما عرضت عائشة صورة لزوجته الراحلة نيفين، وقال افتخر بها في حياتي، وقال إنه كان يراها في افتتاح مسرحية غزل البنات جالسة في أول صف برغم رحيلها.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة