بسمة وهبة وإبراهيم سعيد
بسمة وهبة وإبراهيم سعيد


إبراهيم سعيد: «صلاح» أفضل لاعب في تاريخ مصر.. ولهذا السبب رحلت عن «إيفرتون»

محمد طه

الأحد، 12 مايو 2019 - 10:26 م

روى الكابتن إبراهيم سعيد، موقفًا بينه وبين كابتن إبراهيم عبد الصمد أثناء تدريبه معه، حيث قال له الثاني: "أنت نحيف جدا ولا يمكن أن تلعب"، مما اضطر "سعيد" لوقف اللعب وجلس في منزله لمدة سنة، وأخبره أنه سوف يصبح أهم لاعب في مصر لأن هذا الموقف أثر على نفسيته بشكل كبير.

 

وأضاف "سعيد"، خلال لقائه مع الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج "شيخ الحارة"، المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، أنه لا يتم الاستعانة به في الاستوديوهات التحليلية لأن أسلوبه حاد في نقد اللاعبين.

 

وأشار إلى أنه يفضل أسلوب اللاعبين المحترفين في مصر حاليًا فقط، ولكن اللاعبين المحليين لم يتم تأسيسهم بشكل جيد، وإذا تم توفير الإمكانات الجيدة يمكنه تدريب النادي الأهلي أو الزمالك.

 

وأضاف: "حدث خلاف بيني وبين لاعب في إيفرتون الإنجليزي (يهودي) وفي هذه المرحلة كنت متدينًا وملتزمًا دينيًا، وبعد كل فوز في مباراة كان يحرص اللاعبون على شرب الخمر للاحتفال بالفوز، وتم التعامل معي بعنصرية لعدم قبولي هذه التصرفات.

 

ووجهت الإعلامية بسمة وهبة، سؤالا للكابتن إبراهيم سعيد عن الوقت المناسب لاعتزال عصام الحضري، وعلق مازحًا أنه من المفترض أن يعتزل أمس، ثم أضاف: "كان يجب أن يعتزل بعد كأس العالم لأن هذه سنة الحياة ولياقته البدنية لم تعد مثل الأول".

 

وأشار إلى أن كابتن محمد صلاح يستحق أفضل لاعب في تاريخ مصر وبذل مجهودا كبيرا لتحقيق ذلك، وكابتن الخطيب له مكانة كبيرة ولكن محمد صلاح أفضل منه بلا شك، ولا يوجد محمد صلاح آخر، ويُعد آخر المواهب المصرية، واللاعبون في الدوري المصري حاليًا لا يتمتعون باللياقة البدنية الكافية ولذلك يتعرضون للعديد من الإصابات.

 

وقال: "رئيس الزمالك تخلى عني في الوقت الذي احتجت أن يقف بجواري ويساندني، وأنا أحبه جدًا على المستوى الشخصي، وطلبت منه أن أدخل في مجال التدريب ولكن لم يدعمني".

 

وأردف قائلا: "كابتن أحمد شوبير انتقدني بعد مشاركتي في برنامج الرقص مع النجوم، ولكن تم الصلح بيننا قريبا، وأنا أحبه جدا على المستوى الشخصي".

 

وروى كابتن إبراهيم سعيد موقفًا مضحكا مع كابتن الجوهري أثناء وجوده في معسكر، ووصل طعام خاص بعرائس مقيمين في الفندق لغرفة إبراهيم سعيد بالخطأ، وقرر تناوله مع جميع أعضاء الفريق، وعندما علم بذلك كابتن "جوهري" الذي كان يضع نظامًا غذائيًا صارمًا للاعببن، انفعل لدرجة أنه كان لن يسافر مع الفريق بسبب هذا الموقف.

 

واختتم: "وصلت لمرحلة كنت برن على نفسي لأنه لم يعد أحد يسأل عني، وهذا الموقف أيقظني لأرى من حولي بشكل أفضل، ومعظم الناس ابتعدت عني بعد اعتزالي الرياضة".

 

وقال الكابتن إبراهيم سعيد، إنه غير نادم على المشاركة في برنامج "الرقص مع النجوم" بلبنان الذي قدم من خلاله فقرات رقص، مضيفا: "لا أخجل من مشاهدة أبنائي للفقرات التي قدمتها في البرنامج، وهذا النوع من الرقص راق وصعب جدا، والعائد المادي للبرنامج 10 آلاف دولار وشاركت لمجرد الترفيه".

 

ونوه إبراهيم سعيد، بأنه لا يفضل طريقة سعد الصغير في الرقص التي تشبه طريقة رقص النساء، ولا يحب مشاهدة الرقص الشرقي.

 

وأشار إلى أنه حدثت مشادة كلامية بينه وبين كابتن محمود الخطيب أثناء تجديد عقده، حيث قال له كابتن الخطيب: "أنت بتتكلم مع محمود الخطيب"، ورد عليه قائلا: "وأنا إبراهيم سعيد"، وحدث ذلك لأنه شعر بعدم تقدير له أثناء تجديد العقد له مع النادي الأهلي.

 

واستطرد: "كان لي الشرف أن أكون من اللاعبين القلائل من أبناء جيلي الذي أسعده الحظ بمقابلة كابتن صالح سليم، وتم الاتفاق معه على تحديد العقد مع الأهلي بقيمة أقل، ولكن وافقت لتقديره لي".

 

وأوضح أنه ترك النادي الأهلي، لأن بعد وفاة كابتن صالح سليم حاول كابتن إكرامي إجراء الاتفاق معه للتجديد بعقد قيمته أقل من السابق، معلقًا على ذلك: "حسيت أنهم بيطفشوني" لذلك لم أرغب في التجديد مع النادي.

 

وانتقد الفنانة رانيا يوسف بسبب تصريح لها عن الرجال المصريين في أحد البرامج، معتبرًا أنها أساءت لكل الرجال المصريين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة