مشاركة جامعة المنوفية بالمؤتمر الطبي
مشاركة جامعة المنوفية بالمؤتمر الطبي


جامعة المنوفية تشارك بالمؤتمر العلمي حول علاج ضعف عضلة القلب

محمد الشامي

الإثنين، 13 مايو 2019 - 11:26 ص

 

شارك قسم القلب بجامعة المنوفية في فعاليات المؤتمر العلمي حول مناقشة الجديد في تشخيص وعلاج هبوط وضعف عضلة القلب بمشاركة العديد من أساتذة القلب بجامعات القاهرة وعين شمس والمنوفية والمنصورة والأكاديمية الطبية العسكرية.

وأشار الدكتور محمد النعماني أستاذ أمراض القلب بكلية الطب جامعة المنوفية إلى أنه تناول خطورة مرض ضعف وهبوط عضلة القلب وأعراضه التي تحد من القدرة البدنية للمرضى بما يتعارض مع نشاطات الحياة اليومية وتحمل خطورة كبيرة من حيث احتمالات الوفاة المستقبلية.

واستعرض النعماني أهمية الأدوية الحديثة لعلاج ضعف عضلة القلب وتأثيرها على تحسن نمط حياة المرضى والسيطرة على أعراض المرض السلبية ورأي الإرشادات الأوروبية الحديثة في دور وتوقيت إستخدام هذه الأدوية الحديثة في علاج ضعف عضلة القلب.

وأوضح أن الدواء الجديد المستخدم يوصي باستخدامه في مرضى ضعف عضلة القلب والتي تقل كفاءة عضلة القلب فيهم عن ٤٠ ٪ ، وأضاف أن الدراسات أكدت وجود تحسن ملحوظ في هؤلاء المرضى بعد مرور ٤ أسابيع فقط من العلاج على مستوى الأعراض وتحسن نمط الحياة اليومية والقدرة على الحركة ومعدل السير دون حدوث اعراض.

وأكد د.النعماني أنه توجد دراسات أخرى مازالت لم تكتمل حول استخدام العقار الدوائي الحديث (انتيرستو) في مراحل مبكرة من المرض قبل حدوث ضعف شديد وتدهور في كفاءة عضلة القلب.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة