السفارة الأمريكية بالقاهرة
السفارة الأمريكية بالقاهرة


نجوم كرة القدم النسائية الأمريكية يقودون ورشة تدريبية في مصر

آية سمير

الإثنين، 13 مايو 2019 - 01:06 م

 

تقود نجمتا كرة القدم النسائية الأمريكية ليندا هاميلتون وتيفاني ماري روبرتس ورشة عمل تدريبية للاعبات ومدربات من فرق الدوري الممتاز المصري للسيدات في الفترة ما بين 12-16 مايو.

يشاركهما في قيادة الورشة التدريبية العمل نجم كرة القدم الأمريكي المتقاعد جيفري آلان أجوس. وتأتي زيارة الأمريكيون الثلاثة لمصر في إطار برنامج مبعوثي الرياضة بوزارة الخارجية الأمريكية بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة المصرية.

تركّز الورشة التدريبية على الدور الهام للمدربين في تمكين اللاعبات داخل وخارج الملعب، كما ستوفر فرصة للمشاركين الأمريكيين والمصريين لتبادل الأفكار حول أحدث التقنيات في تدريب كرة القدم. ولاستعراض وتعزيز مهارات التدريب التي يتم تدريسها في الورش التدريبية، ستلعب الفرق المشاركة مباريات خماسية على مدار الأسبوع على أن تقام المباراة الختامية يوم 16 مايو في مركز شباب الجزيرة.

صرّح القائم بأعمال السفير الأمريكي توماس جولدبرجر بهذه المناسبة قائلاً: "مع اقتراب كأس العالم لكرة القدم النسائية، يسعدنا استضافة هؤلاء المدربين الأمريكيين البارزين في القاهرة". وأضاف: "شراكتنا مع وزارة الشباب والرياضة هي تجسيد لالتزامًا مشتركًا بتمكين النساء والفتيات من خلال الرياضة، ونتطلع إلى مزيد من التعاون الناجح في المستقبل."

ليندا هاميلتون لاعبة كرة قدم أمريكية متقاعدة وعضو سابق في فريق كرة القدم الوطني للسيدات. وهي حاليًا رئيسة فريق كرة القدم النسائي في الجامعة الجنوبية الغربية في تكساس.

 تيفاني ماري روبرتس هي مدربة كرة قدم أمريكية ومدافعة سابقه وحائزة على الميدالية الذهبية الأوليمبية كما كانت أيضًا عضوًا في المنتخب الوطني الأمريكي عام 1999 الذي فاز بكأس العالم للسيدات 1999.

 جيفري آلان أجوس لاعب كرة قدم أمريكي متقاعد، وهو واحد من أبرز قادة فريق كرة القدم الوطني للرجال على الإطلاق. شغل أجوس منصب المدير الرياضي في فريق ريد بولز في نيويورك، ويشغل حاليًا منصب نائب رئيس مسابقة دوري كرة القدم الكبرى (MLS)

تعد برامج الدبلوماسية الرياضية التي تدعمها وزارة الخارجية الأمريكية جزءًا لا يتجزأ من الجهود المبذولة لبناء علاقات أقوى بين الولايات المتحدة والدول الأخرى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة