الطفل يوسف العربي
الطفل يوسف العربي


السجن المشدد 7 سنوات للمتهمين بقتل الطفل يوسف العربي

مصطفى عبدالله ميري

الإثنين، 13 مايو 2019 - 02:08 م

أصدرت محكمة جنايات الجيزة‘ المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين،حكمها في إعادة إجراءات محاكمة "طاهر.أ" و"خالد.ع" المتهمين بقتل الطفل "يوسف العربي"، بالسجن المشدد 7 سنوات، غيابيًا.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قضت برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة، بمعاقبة 4 متهمين - بينهم هاربان - بقتل الطفل يوسف سامح العربي في ميدان الحصرى بمدينة 6 أكتوبر في مايو الماضي، بالسجن المشدد 7 سنوات.

تعود الواقعة إلى شهر مايو الماضي، بعدما أصاب طلق ناري طائش الطفل يوسف أثناء تواجده مع أصدقائه بميدان الحصري، وكشفت التحقيقات أن حفل خطوبة المتهم "زياد" القريب من ميدان الحصري شهد إطلاق عشوائي للنيران خلال الحفل وتوصلت التحقيقات إلى المتهمين الثلاثة الآخرين وهم أصدقاء وأقارب المتهمين. 

وذكرت التحقيقات أن المتهم الأول اعترف باشتراك كل من: النقيب "طاهر"، بإدارة البحث الجنائي بالفيوم و"خالد"، طالب بكلية الحقوق، نجل عضو بمجلس النواب عن مركز طامية معه بالواقعة. وأفادت التحقيقات بأن المتهم الأول كان يحتفل بخطوبته، وأطلق والمتهمين الثلاثة الأعيرة النارية ابتهاجا وفرحا، من فيلا كائنة خلف مسجد الحصري، وعثرت قوات الشرطة على نحو 18 ظرفا فارغًا لطلقات لبندقية آلية عيار 7.62×39 على سطح الفيلا.

وقال المتهم، طالب بكلية التجارة خلال التحقيقات، إن المتهمين لم يعرفوا استخدام السلاح الآلي جيدًا، فخرجت الطلقات بشكل عشوائي، واستمر إطلاق النيران بحفل العرس من الساعة الـ3 عصرًا حتى الساعة 12 مساءًا، يوم واقعة إصابة الطفل يوسف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة