وزير الخارجية سيرجي لافروف ونظيره الصيني وانج يى
وزير الخارجية سيرجي لافروف ونظيره الصيني وانج يى


لافروف يبحث مع نظيره الصيني التسوية السورية والاتفاق النووي الإيراني

أ ش أ

الإثنين، 13 مايو 2019 - 03:57 م

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا أن وزير الخارجية سيرجي لافروف سيلتقي نظيره الصيني وانج يى في سوتشي اليوم الاثنين، لبحث التسوية السورية وسبل الحفاظ على اتفاق إيران النووي والعلاقات الثنائية.


وقالت زاخاروفا - في تصريح صحفي - "إن المباحثات بين الوزيرين الروسي والصيني ستتضمن مناقشة آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين مع التركيز على إعداد زيارة الرئيس الصيني لروسيا للمشاركة في أعمال منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي، الذي سيعقد في الفترة من 6 إلى 8 يونيو المقبل".


وأضافت أن الجانبين سيتبادلان الآراء حول مجموعة واسعة من القضايا الدولية الحيوية، من بينها الأوضاع في أفغانستان وفنزويلا وشبه الجزيرة الكورية، والتسوية السورية ومسألة الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني.


وكان وزير الخارجية الصيني، قد أعلن في مارس الماضي أن رئيس الدولة شي جين بينج يعتزم زيارة روسيا العام الجاري، وأعرب عن أمله في أن تُحدث هذه الزيارة نقلة نوعية في العلاقات بين بلاده وروسيا.


يذكر أن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف كان قد أعلن، في وقت سابق، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيستقبل اليوم وزير خارجية الصين في صحبة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بعد مباحثاتهما في سوتشي.. وقال بيسكوف "سيتوجه الرئيس بوتين إلى سوتشي، وفي هذه الأثناء ستكون مباحثات وزير خارجية الصين ونظيره الروسي سيرجي لافروف قد انتهت".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة