صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محافظ البحيرة: الانتهاء من ترميم 40% لمسجد «المحلي» الأثري برشيد

أ ش أ

الإثنين، 13 مايو 2019 - 04:32 م

 

قال محافظ البحيرة هشام آمنة، إن نسبة تنفيذ أعمال الترميم بمسجد المحلي الأثري بمدينة رشيد بلغت 40%، حيث تقدر التكاليف المبدئية لأعمال الترميم والتطوير67 مليون جنيه، موجها بتكثيف ومتابعة الأعمال الجارية لترميم المسجد، والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد له في نهاية 2020.

 

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الاثنين - أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بتكثيف الأعمال الجارية للانتهاء من مشروع تطوير وتنمية مدينة رشيد الأثرية، ووضع خطة وبرنامج زمني لتنفيذ أعمال تطوير وترميم المساجد والبيوت الأثرية بالمدينة بالتوازي مع إنشاء مدينة رشيد الجديدة.

 

من جانبه، قال المهندس الشيخ مصطفي مدير مشروعات تطوير رشيد المكلف بمتابعة استئناف العمل بالمسجد، إنه تم تنفيذ أعمال الترميم الدقيق للمنبر وكرسي المقرئ، وجاري الانتهاء من أعمال نجارة الأبواب والنوافذ، إضافة إلى بعض الأعمال المتعلقة بالزجاج والمئذنة، كما تم فك وإعادة بناء القبة وجاري أعمال الطلاء، والانتهاء من أعمال الأساسيات لدورات المياه والسور و حوائط السند، كما تم فك 6 أعمدة أثرية وتوريد أعمدة جرانيت وكرارة إيطالي، بالإضافة إلى أعمال التنظيف الكيميائي لباقي الأعمدة.

 

جدير بالذكر أن مسجد المحلي الأثري يقع وسط مدينة رشيد ويضم 4 مداخل رئيسية ، وهو يعد ثاني أكبر المساجد بعد مسجد زغلول على مساحة 2300 متر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة