د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط  د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

جامعة أسيوط: إتمام المنح التدريبية المقدمة لـ85 متدرباً بكلية الطب

محمود مالك الإثنين، 13 مايو 2019 - 07:38 م

صرح رئيس جامعة أسيوط د.طارق الجمال، بأن الجامعة أنهت البرنامج المقرر لمنح 85 متدرباً على مختلف التخصصات الفنية والإدارية بمختلف تخصصات مستشفيات أسيوط الجامعية وكلية الطب يأتي متزامناً مع انتهاء الفترة المخصصة لتدريبهم.

 

وأوضح الجمال، أن اتجاه الجامعة لطرح منح تدريبية للشباب جاء في إطار حرص الجامعة على تأهيل الشباب لسوق العمل الحقيقي عن طريق الموافقة على إلحاقهم بعمل إداري أو فني داخل التخصصات المختلفة بالجامعة، وذلك لقضاء فترة تدريبية تعمل على إكسابهم مهارات فعلية وخبرة تمكنهم من المنافسة في مجالات سوق العمل المختلفة خارج الجامعة.

 

وأضاف أن الموافقة على ذلك النوع من التدريب كان يقدم بموافقة ومعرفة إدارة الجامعة على أن يتم تجديد الموافقة دورياً على نحو نصف سنوي في حال عدم وجود مانع وبحد أقصى عامين لكل متدرب، وكانت تتضمن منح فرص تدريب بدون أجر وأخرى بمقابل يومي وذلك وفقاً لنوع العمل مع التأكيد على عدم التزام الجامعة من طرفها بتجاوز تلك المدة أو توفير تعاقدات أو تعيينات عقب انتهاء فترة التدريب وهو ما كان معلوماً على نحو رسمي.

 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم إعادة النظر في تجديد المنح التدريبية المطروحة في كافة كليات الجامعة مع انتهاء السنة المالية الحالية في 30 /6 القادم، وذلك وفق طبيعة التخصص والعمل المتاح التدريب عليه.

 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة