المخرج خالد جلال والصحفية وجيدة عبداللطيف
المخرج خالد جلال والصحفية وجيدة عبداللطيف


حوار| خالد جلال: فخور بأبنائي في دراما رمضان.. و«مركز الإبداع» لا يوجد به واسطة

وجيدة عبداللطيف

الإثنين، 13 مايو 2019 - 11:33 م

 

"جواهرجي النجوم".. لقب لا يطلق سوى على المخرج خالد جلال، الذي تخرج من تحت عباءته العديد من النجوم، وأثرى الساحة الفنية بوجوه جديدة مُفعمة بالحيوية والنشاط ولديهم طاقات إبداعية مكثفة كانت السبب وراء نجاحهم خلال مشوارهم الفني. 

وفي حوار خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، يكشف خالد جلال عن أبناءه في دراما رمضان، ودوره في ظهورهم بمستوى متميز خلال الدراما الرمضانية.

هل أبناء خالد جلال سيطروا على دراما رمضان 2019؟

أفتخر بأبنائي في ظهورهم في السباق الرمضاني 2019 وأتمنى لهم التوفيق والنجاح وسأحاول تجميع أبنائي على إفطار جماعي للاحتفال بهم في رمضان، ومن أبرزهم: محمد فراج، وبيومى فؤاد، ومحمد أسامة أوس أوس، وعلي ربيع، ومحمد ممدوح الشهير بتايسون، وسارة عادل، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت، وعمرو رجب، وأحمد محارب الشهير بدوجلاس، وتامر أحمد دياب، وحسام داغر، وإيمان سيد.

هل عرض "هل هلالك" سيطر على دار الأوبرا في رمضان؟

نعم نجحت وزارة الثقافة في أن تحشد المواطنين في افتتاح أنشطتها الفنية بخيمة "هل هلالك" الرمضانية التي ينظمها قطاع الإنتاج الثقافي تحت رعاية وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، وأدخل البرنامج البهجة على قلوب الأطفال والكبار.

كيف يتم اختيار الشباب واكتشاف مواهبهم؟ 

في فترة من فترات المسرح كانت الأعمال المسرحية فيها شبه منعدمة ولا تلقى إقبالاً من الجمهور، فنظرت نحو فئة الشباب وإيماني بقدراتهم، حيث اكتشفت عددًا كبيرًا من المواهب التي حققت النجومية فيما بعد، مثل نضال الشافعي وسامح حسين ومحمد شاهين وإيمان السيد ومحمد سلام وبيومي فؤاد وياسر الطوبجي. 

كيف خطر على ذهنك فكرة ورش الشباب؟ 

بعد عودتى من منحة دراسة المسرح بإيطاليا حصلت على جائزة الإبداع، ووجدت كبار السن هم من يسيطروا على الساحة، وهو ما دفعني لعمل ورشة شبابية واستطعت بعد عامين فقط أن أحصد العديد من الجوائز، فقررت أن أعيد التجربة بشكل احترافي ومتكامل في أثناء توليتي رئاسة مركز الإبداع عام 2002. 

من وقف بجانب خالد جلال في البداية؟ 

وقف بجوارى الكثيرون وساندوني لكي أصبح نجمًا، فقررت رد لهم الجميل بمساعدة الموهوبين ومد لهم يد العون لهم والإصرار  من خلال مركز الإبداع، خاصة أنه المكان الوحيد في مصر الذي ليس به أي وساطة. 

ماهي الصعوبات التي واجهتها؟

بعد تخرج الدفعة الأولى واجهت صعوبات في زياد أعداد المتقدمين.

ما الذي أسعد خالد جلال خلال مشواره الفني؟ 

أخرجت مع الطلاب الدارسين فى مركز الابدع بدار الأوبرا، العديد من العروض الفنية التي حازت على إعجاب الكثيرين، وخاصة عرض "سلم نفسك" الذي دُعي الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضوره بصحبة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز. 

كما قدمت عرض "الزائر" في افتتاحية منتدى شباب العالم، وأعمال مسرحية أخرى أخرجتها كمشروعات تخرج لمركز الإبداع، أو بشكل عام مثل: "أهلًا رمضان" و"قهوة سادة" و"الاسكافي ملكًا" و"مرسي عاوز كرسي"، و"لما بابا ينام". 

ماهي أعمالك القادمة؟ 

سيتم تخرج دفعة جديدة من مركز الإبداع بعد عيد الفطر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة