العضو المنتدب والرئیس التنفیذي للشركة المصریة للاتصالات العضو المنتدب والرئیس التنفیذي للشركة المصریة للاتصالات

المصریة للاتصالات تحقق إجمالي إیرادات بقيمة 1.6 ملیار جنیه

وائل نبيل- محمد عصام الإثنين، 13 مايو 2019 - 11:42 م

أعلنت الشركة المصریة للاتصالات، نتائج أعمالھا عن الفترة المالیة 31 مارس، طبقاً للقوائم المالیة المجمعة المعدة وفقاً لمعاییر المحاسبة المصریة.

وجاءت أھم مؤشرات نتائج أعمال الربع الأول 2019 كالتالي:

- بلغ إجمالي الإیرادات المجمعة عن الفترة المالیة المنتھیة في 31 مارس مبلغ 1.6 ملیار جنیه بنسبة نمو قدرھا %27 عن نفس الفترة من العام السابق. ساھمت الزیادة في إیرادات وحدات أعمال التجزئة بنسبة %57 من ھذا النمو، مدعومة بزیادة إیرادات خدمات البیانات.

- استمرت قاعدة مشتركي الشركة في النمو على مستوى جمیع الخدمات المقدمة. حیث بلغت الزیادة فى عدد مشتركي التلیفون الثابت %11 عن العام السابق و ارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت %27 ، كما وصل عدد عملاء التلیفون المحمول إلى 2.4 ملیون عمیل بزیادة قدرھا %45 .

- بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإھلاك والإستھلاك 9.1 ملیار جنیھا بزیادة بلغت %26 عن نفس الفترة من العام السابق محققا ھامش ربح %31.

- تضاعف صافي الربح بعد الضرائب عن العام الماضي لیحقق مبلغ 6.1 ملیار جنیها بھامش قدره %27 .

- حقق معدل النفقات الرأسمالیة من إجمالي الإیرادات نسبة %23 نتیجة لاستمرار إستثمارتنا في البنیة التحتیة.

- سجل صافى الدین انخفاضا لیحقق مبلغ 1.8 ملیار جنیھ مقارنة بمبلغ 6.12 ملیار جنیها بنھایة العام الماضي محققاً نسبة صافي الدین من الربح قبل الفوائد والضرائب والاھلاك والاستھلاك على اساس سنوي قدرھا 1.1 مرة مقارنة بنسبة قدرھا 1.2 مرة بنھایة عام 2018.

من جانبه، صرح عادل حامد العضو المنتدب والرئیس التنفیذي للشركة المصریة للاتصالات، قائلاً: «توضح نتائج ھذا الربع أداءاَ تشغیلیاً متمیزاَ وتظھر قدرة المصریة للاتصالات على تحقیق أھدافھا الاستراتیجیة لعام 2019» ،

ولفت إلى أن حقق قطاع التجزئة نموًا ملحوظًا ومدفوعاً بالزیادة في كلا من إیرادات الإنترنت الثابت والمحمول بما یعكس النمو في قاعدة العملاء المشتركین في مختلف الخدمات والتي ستشمل قریباً خدمات الاتصالات الرباعیة، حیث نتطلع إلى الاستمرار في تطویر شبكتنا الدولیة والمحلیة لنصبح مقدم متكامل لخدمات  الاتصالات وتكنولوجیا المعلومات خلال العام.

 وأكد أن تمیز ھذا الربع بوضوح القدرة التنفیذیة الاستثنائیة لھذه المؤسسة العریقة والتي تمثلت في الانتھاء من تنفیذ مشروعین وطنیین استراتیجیین في زمن قیاسي بما یعكس دورنا الرئیسي في المبادرة الوطنیة للتحول الرقمي، حیث قامت المصریة للاتصالات بتوزیع 613 ألف شریحة بیانات على طلبة الصف الأول الثانوي خلال أربعة أیام في مارس 2019 بعد أن انتھت بنجاح من تنفیذ مشروع ربط المدارس بالألیافالضوئیة خلال الربع الثالث من عام 2018 .

كما نجحت الشركة في تنفیذ مشروع ربط الوحدات الحكومیة بمحافظة بورسعید بالألیاف الضوئیة وستقوم بتنفیذ المشروع في مزید من المحافظات ضمن المرحلة الثانیة لتلك المبادرة الوطنیة".

 وأوضح أنه على صعید أعمال الجملة أظھرت نتائج ھذا الربع نمواً كبیراً في إیرادات أعمال الجملة ویرجع ذلك إلي تزاید إستھلاك خدمات البیانات من مشتركي خدمات مشغلي الاتصالات المحلیین، كما سعدت بتوقعینا اتفاقیة الإنزال الخاصة بنظام الكابلات (بیس) التي تم توقیعھا في أبریل الماضي والتي ستضمن إیرادات للمصریة للاتصالات بقیمة 45 ملیون دولار أمریكي على مدى عمر الكابل والتي ستساھم بشكل كبیر في إیرادات وحدة أعمال عملاء وشبكات الدولي في الربع الثاني من العام، بالإضافة إلي ذلك تم توقیع خطاب النوایا مع شركة ھینجتونج أوبتیك.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة