"حكاوي الزهار" وحكاياته على رأس برامج الثقافة التاريخية
"حكاوي الزهار" وحكاياته على رأس برامج الثقافة التاريخية


«حكاوي الزهار» وحكاياته على رأس برامج الثقافة التاريخية في رمضان

شيرين الكردي

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 03:34 ص

يعتبر الموسم الرمضاني موسماً للبرامج التاريخية والتي بدأت في الاختفاء خلال السنوات الماضية، الا أنها عادت تدريجياً لتحتل مكاناً على المائدة الرمضانية وهي تحظى بمتابعة جيدة بين كل الفئات العمرية خاصة من جيل الشباب، وفي هذا العام جاء برنامج (حكاوي الزهار) على شاشة قناة القاهرة على رأس قائمة المُنتَج التاريخي والأثري .

ويقدمه الكاتب والمؤرخ سامح الزهار، يحكي من خلاله عن شخصيات تاريخية وآثار إسلامية من القاهرة القديمة دامجاً خلال ما يحكيه بين رافدي التراث المادي منها والمعنوي، والبرنامج من إنتاج التلفزيون المصري- قناة القاهرة، ويرأس تحريره هشام أبو رحاب ومن إخراج رهاف ابراهيم.

كما تستضيف قناة أزهري الفضائية "الزهار" على مدار شهر رمضان في سلسلة حكايات عن التاريخ الإسلامي في مصر منذ الفتح العربي الإسلامي وحتى العصر الحديث، حيث تحاوره في برنامج (حكايات من مصر المحروسة) المذيعة دينا آل داوود، ويرأس تحريره ندى إمام وإخراج أحمد السيد، كما يذاع للزهار مسلسل الكرتون التاريخي "نور وبوابة التاريخ" على قنوات CBC الفضائية يومياً في تمام السادسة والربع مساءاً .

وفي سياق متصل صرح الزهار: "سعيد بما حققناه هذا العام حتى الآن من وضع المادة التاريخية والأثرية على مائدة المشاهد الكريم في شهر رمضان ونتمى أن نقدم المزيد من التثقيف التاريخي للجمهور طوال العام وليس خلال الموسم الرمضاني فقط".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة