تويتر
تويتر


تويتر تعتذر عن خطأ غير مقصود لمستخدمي أجهزة آبل

كريم هلال

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 06:27 ص


قالت شركة تويتر للتواصل الإجتماعي، إنها قد تكون جمعت وشاركت عن غير قصد بيانات المواقع الخاصة ببعض المستخدمين الذين يستخدمون تطبيقها من خلال أجهزة آبل مع شريك إعلاني.

ونشرت تويتر بيانا عبر موقعها الإلكتروني ، أوضحت فيه أن البيانات التي جُمعت لم يُحتفظ بها، إنما كانت موجودة فقط في أنظمتها لمدة قصيرة، وقد أبلغت المستخدمين الذين تأثرت حساباتهم بأنه قد أُصلح الخلل.

وقالت الشركة: إن الشريك الإعلاني الذي شُورِكت معه معلومات الموقع لم يصل إلى بيانات، مثل: المُعرف الشخصية للمستخدمين، أو إي معلومات أخرى تخص الحساب ويمكن أن تكشف عن هوية المستخدمين وفقاً لموقع appleinsider المتخصص في الأخبار التقنية . 

ووفقًا لتويتر، فإن الخلل قد أثر على كل مستخدم لتطبيقها على نظام “آي أو إس” كان قد فعَّل ميزة تحديد المواقع بدقة. وإن المستخدم يملك أكثر من حساب على تويتر، فإن تفعليها على أحد تلك الحسابات كفيل بمشاركة معلومات الموقع من الحسابات الأخرى.


وقال تويتر في بيانه: “لقد أصلحنا هذه المشكلة ونعمل بجد للتأكد من عدم تكرار حدوثها مرة أخرى”. وأضافت: “لقد تواصلنا أيضًا مع الأشخاص الذين تأثرت حساباتهم لإعلامهم بأنه قد أُصلح الخلل”.

يُشار إلى أن هذا هو الخلل الرابع الذي تكشف عنه تويتر خلال السنة الماضية، ففي شهر كانون الثاني/ يناير الماضي كشفت الشركة عن خلل تسبب في الكشف عن تغريدات مستخدمي تطبيق على نظام أندرويد المحمية منذ عام 2014.

وفي شهر سبتمبر 2018، أعلنت تويتر عن خلل نجم عنه إرسال رسائل المستخدمين الخاصة إلى المطورين لم يكن من المفترض بهم تلقيها.

كما حذر تويتر في شهر  مايو 2018، مستخدميها من وجود خلل أدى إلى تخزين كلمات المرور الخاصة بهم في شكل نص عادي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة