حملات مكثفة لصحة البحر الأحمر
حملات مكثفة لصحة البحر الأحمر


إعدام ١٢٥ كيلو أغذية فاسدة وغلق مطعم في حملة لصحة البحر الأحمر

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 09:38 ص

وجه الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر مدير عام إدارة الطب الوقائي د. نرمين ناجي وإدارة مراقبة الأغذية ومفتشي الأغذية بالإدارات الصحية بحملات مكثفة، على المطاعم والفنادق السياحية بمدينتي رأس غارب وسفاجا.

وبالمرور على ٩ منشآت تداول أغذية بمدينة رأس غارب وتم عمل غلق إداري لمطعم لعدم وجود ترخيص وتم إعدام ١٢٥ كيلو أغذية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي كما تم سحب ١١عينة وتم إرسالها لفحصها بمعامل وزارةالصحة، والتوصية بإيقاف نشاط منشأة غذائية لعدم توافر الاشتراطات الصحية بها، فضلا عن تحرير ٣ محاضر حيال المخالفات وتم فحص عدد ٢٨ شهادة صحية  وتم المرور على ٥ منشآت تداول الأغذية بمدينة سفاجا وتم تحرير عدد ٦ محاضر لعدم وجود شهادات صحية ونقص في الاشتراطات الصحية .

وأكد وكيل وزارة الصحة إن صحة البحر الأحمر تواصل جهودها في ضبط الأغذية الفاسدة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن تناول الأغذية والمشروبات المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذيةوتم التشديد علي استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة