نصائح للحصول على وجبة إفطار متكاملة نصائح للحصول على وجبة إفطار متكاملة

رمضان 2019| نصائح للحصول على وجبة إفطار متكاملة

منى إمام الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 10:22 ص

وجبة الإفطار هى الوجبة الأولى التي نتناولها بعد فترة صيام طويلة، يجب أن تكون هذه الوجبة مريحة للمعدة وصحية تحتوى على كافة العناصر الغذائية.

وقالت خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش إن وجبة الإفطار تعد الوجبة التي يتم تحرير الجسم فيها من فترة الجفاف وقلة الماء، قد تبين أن الإفطار على التمر و الماء من أفضل تركيبة لترطيب الجسم وإعادة تهيئته بعد فترة الصيام الطويلة.

وأضافت أن التمر يحتوي على العديد من المغذيات حيث إنه يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم الذى يعتبر مفتاح إعادة الترطيب وإنهاء الجفاف فى الجسم ويحتوى على مزيج الكربوهيدرات الخاص الذي يعزز الترطيب أكثر والأفضل من إنك تشرب الماء لوحده وأيضا يحتوي على مزيج خاص من الجلوكوز والفركتوز لإمداد الجسم بالطاقة ويحتوى على مادة مغذية تسمى "بيتا دى جلوكان" وهذه ألياف قابلة للذوبان يمكن أن تعزز الشبع وصحة الجهاز الهضمي من أجل ذلك عندما تأكل التمر وتشرب الماء كبداية للإفطار، يقوم بترطيب جسمك مرة أخرى بشكل أسرع بكثير عكس شرب الماء بون أي شئ، لذلك ينصح دائما ببداية الإفطار بثلاث تمرات وماء.

وأوضحت د. جيهان أن من أهم الأطعمة فى وجبة الإفطار "الفراخ، اللحمة، السمك، الفاكهة، السلطة الخضراء و الخضروات بشكل عام، منتجات الحبوب الكاملة أو الأرز البنى أو الشوفان".

وأشارت إلى أننا نعلم أنه تكثر العزائم في شهر رمضان وأيضا تناول الأكل خارج المنزل، لذا حاول هلى القدر المستطاع أن تركز على البروتين والسلاطة الخضراء والكربوهيدرات المعقدة التي تمد الجسم بالطاقة والألياف الغذائية والفيتامينات المعادن الذي يحتاجها الجسم وحاول الابتعاد عن الحلويات والأكل المقلى فى الزيت والمشروبات الغازية والعصائر المليئة بالسكر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة