السفير الألماني بالقاهرة السفير الألماني بالقاهرة

السفير الألماني بالقاهرة: ندعم مدارسنا بـ١٢ مليون يورو سنويا..ولا نخضع للضغط

آية سمير الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 11:09 ص

سلط السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جورج لوي، الضوء على أهمية التعليم في مصر واهتمام الرئيس السيسي بالتجربة الألمانية ونجاحها في ذلك خاصة بالقاهرة.

وقال السفير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ،اليوم الثلاثاء، إن المدارس الألمانية بالقاهرة عريقة وتاريخية، بعضها تم إنشاءه منذ عام ١٨٧٣ ومدارس أخرى منذ سنوات طويلة، ويصل إجمالي تلك المدارس في مصر إلى ٧ مدارس، تمنح جميعها شهادات تسمح الخريج بالدراسة  بعدد واسع من الجامعات المعترف بها دوليا.

كما أشار السفير الألماني بأن لقاءاته مع الرئيس السيسي لا تخلو من إثارة محور التعليم وتنميته في مصر، حيث يعبر الرئيس دائما عن تقديره للمدارس الألمانية وعملها في القاهرة.

وأكد السفير أن السر في نجاح المدارس الألمانية هو حسن أداء التلاميذ الذين يتم اختيارهم والنظام المدرسي المُطبق وتقديم المدارس لجودة تعليمية عالية لتطبيق النظام الألماني.

ولفت السفير إلى أن الدولة الألمانية مهتمة بأداء المدارس ولذلك تمنحها من ١٠ إلي ١٢ مليون يورو سنويا.

وأوضح السفير الألماني أن عدد الطلبات التي تقدم لهذه المدارس سنويا اكبر مما يمكن إتاحته ومعظمها لا يستطيع أن يستوعب إلا ٢٥ ٪ من الطلبات المقدمة في المدرسة.

كما عبر السفير عن استيائه من محاولات البعض الالتفاف على القوانين ومحاولة الضغط على هذه المدارس من خلال الاتصال ببعض الأشخاص والجهات لإدراج بعض التلاميذ دون الالتزام بالقوانين والقواعد، مطالبا الجميع بتفهم قواعد تلك المدارس واستقلاليتها، ومشيرا إلى أنها لا تتبع أي جهة ولا يمكن التأثير عليها بالضغط من أي نوع.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة