السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جورج لوي
السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جورج لوي


السفير الألماني: نقدر مبادرات مصر فيما يخص مياه النيل

آية سمير

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 12:14 م

عبّر السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جورج لوي، عن تقديره للمبادرات العديدة التي تقدمت بها مصر من أجل أزمة المياه، والتقاسم العادل لمياه النيل.

وقال السفير "إن هذا الأمر يهم دول أخرى كما يهم مصر وعلى رأسهم إثيوبيا والسودان، وعندما يتم طرح هذا الموضوع فإنه من الطبيعي أن يطالب الجميع بحق التقاسم العادل. مؤكدا على أن ألمانيا لا تتحيز لطرف على حساب طرف آخر".

وأشار السفير في المؤتمر الصحفي الذي عقده ،اليوم الثلاثاء، إلي أن ذلك التقاسم حدث من قبل في عدد من الأماكن بالعالم، وبالتالي فإن نهر النيل لن يكون استثناء من ذلك مع وضع خصوصية مصر في الاعتبار، لكن حل القضية لن يكون إلا بشكل تفاوضي، وهو أن تجلس جميع الأطراف وتصل إلي حل.

وفيما يتعلق بالسياسة الألمانية الخارجية، فقد أوضح السفير بأنها لم تصبح خاملة كما يعتقد البعض، ربما تغير الأسلوب نتيجة تغير بعض المناصب لكن السياسة بشكل عام لم تتغير، وهي مستمرة في سياسة الانخراط والتأثير، تماما كما تفعل مصر في المنطقة.

وأكد السفير الألماني أن بلاده فعلت الكثير من أجل ليبيا وموقفها واضح بضرورة التمسك بالطريق السياسي والتفاوضي للتوصل إلي حل الأزمة بصورة لا يتم فيها فرض السلاح.

وفيما يخص إيران أكد السفير أن ألمانيا متمسكة بالاتفاق النووي الذي تم إبرامه مع إيران وأنه يرى أهميته لإرساء السلام في المنطقة، وعلى خلاف الإدارة الأمريكية ترى ألمانيا أن التمسك بالمفاوضات هو الحل لهذه القضية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة