تكميم المعدة من أبرز العمليات الجراحية للتخلص من السمنة تكميم المعدة من أبرز العمليات الجراحية للتخلص من السمنة

تكميم المعدة من أبرز العمليات الجراحية للتخلص من السمنة.. وهذه مميزاتها

منى إمام الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 12:52 م

قال الدكتور هشام عبد الله استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، إن عملية تكميم المعدة، من أبرز العمليات الجراحية المستخدمة للتخلص من السمنة، مشيرًا إلى أنها أثبتت نجاحها مع عديد من الأشخاص الذين أجريت لهم.

 

وأوضح عبدالله، أن عملية التكميم يتم فيها قص جزء كبير من المعدة يصل إلى 80% من حجمها، بهدف القضاء على هرمون الجوع والشعور بالشبع وامتلاء المعدة بعد تناول كمية طعام قليلة، وبالتالي خسارة الوزن.

 

ولفت الدكتور هشام عبد الله، إلى أن عملية تكميم المعدة قد تحل عديد من المشكلات الصحية لأصحاب الأوزان الثقيلة الذين أجريت لهم جراحة السمنة، كارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، مشدد في الوقت ذاته على ضرورة اتباع نظام غذائي سليم.

 

وأكد الدكتور هشام عبد الله، أنه يتم اللجوء إلى عملية تكميم المعدة من قبل أصحاب السمنة المفرطة، بحيث يصل معدّل مؤشر كتلة الجسم لديهم إلى 40 أو أكثر، وفي بعض الحالات  يتراوح معدّل كتلة جسم الشخص بين 35 -39.9 إضافة إلى مصاحبتها لبعض المشاكل الصحية المتعلقة بها كارتفاع ضغط الدم، والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، أو الإصابة بحالة شديدة من انقطاع النفس النومي.

 

ونوه عبدالله، أن لعملية التكميم فوائد عديدة، وتتمثل الفوائد في تقليل خطر الأمراض المصاحبة لزيادة الوزن، مثل أمراض القلب، الارتجاع المريئي، وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، فضلا عن السكتة الدماغية، وانقطاع النفس الانسدادي النومي، والعقم.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة