تعرف على سعر الدولار أمام الجنيه المصري بالبنوك في ختام تعاملات الثلاثاء
تعرف على سعر الدولار أمام الجنيه المصري بالبنوك في ختام تعاملات الثلاثاء


ماذا حدث لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بالبنوك في ختام تعاملات الثلاثاء

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 02:33 م

 

استقر سعر الدولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ١٤مايو، في البنوك العاملة بالسوق المحلية، وذلك بعد تراجعه في ختام تعاملات، أمس، أمام الجنيه المصري، وبلغت قيمة التراجع نحو 3 قروش.

 


وفقد سعر الدولار نحو 84 قرشا من قيمته أمام الجنيه المصري منذ بداية العام 2019، مدعوما بتدفقات النقد الأجنبي من مصادر متعددة.

 

 

وسجل سعر صرف الدولار نحو 17.03 جنيه للشراء و 17.13 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والمصرف المتحد، وبنك الاستثمار العربي، وبنك قناة السويس.

 


واستقر سعر الدولار في البنك التجاري الدولي- مصر، عند نحو 17.02 جنيه للشراء و 17.12 جنيه للبيع.

 

وتراجع سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، في ختام تعاملات أمس الأثنين 13 مايو، ثامن أيام شهر رمضان الكريم؛ وبلغت قيمة التراجع نحو 3 قروش، وكان سعر الدولار تراجع قرشين يوم الخميس الماضي، لتصل بذلك قيمة التراجع 5 قروش.

 

ويتحرك سعر الدولار حاليًا وفقًا لآليات العرض والطلب، ولم يتأثر سعره بزيادة الطلب على العملة الصعبة للوفاء بالاحتياجات الاستيرادية اللازمة لشهر رمضان الكريم، نتيجة زيادة التدفقات الدولارية وزيادة المعروض عن الطلب.



وأكدت مصادر مصرفية، أن عودة ثقة المؤسسات العالمية في السوق المصرية، وعودة عمليات التدفقات النقدية من المؤسسات العالمية، ساهمت في ارتفاع قيمة الجنيه المصري، أمام الدولار الأمريكي.

 

 

وأشارت إلى أن رفع التصنيف الائتماني لمصر، ساهم في زيادة ثقة المستثمرين الأجانب للدخول بقوة بالسوق المصرية للاستثمار في أدوات الدين خاصة مع تراجع مخاطر الاستثمار في السوق المحلية.

 

وارتفعت استثمارات الأجانب في أذون الخزانة الحكومية بالعملة لتصل إلى نحو 15.8 مليار دولار في نهاية فبراير وفقًا لتصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية.

 

كما أن قيام وزارة المالية بإصدار سندات دولية بقيمة مرتفعة تجاوزت الـ6 مليارات دولار خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى استلام مصر الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد وقيمتها 2 مليار دولار، ساهم في تعزيز قيمة الجنيه المصري، مقابل الدولار الأمريكي.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة