الحكم الزامبي "جاني سيكازوي"
الحكم الزامبي "جاني سيكازوي"


الكاف: اختيار سيكازوي «حسن الطالع» لإدارة مباراة الزمالك ونهضة البركان

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 03:54 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، تعيين الحكم الزامبي "جاني سيكازوي" لإدارة مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي، التي ستقام الأحد في المغرب بذهاب نهائي الكونفيدرالية الأفريقية، والحكم الزامبي أدار العديد من المباريات للمنتخب المصري ولأندية مصرية , وفي السطور التالية أهم هذه المباريات.

 

حيث أدار   الزامبي "سيكازوي" 38 سنة مباراة مصر والكاميرون في نهائي كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت في الجابون والتي انتهت بهزيمة الفراعنة بهدف نظيف .

 

 وكذلك قام الحكم الزامبي بإدارة مباراتين لمنتخب مصر الأول من قبل، المباراة الأولى كانت أمام موزمبيق في تصفيات كأس العالم 2014 وانتهت بفوز مصر بهدف نظيف، المباراة الثانية التي يديرها لمصر أمام نيجيريا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق في تصفيات أمم أفريقيا الجابون 2017.

 

وقام "سيكازوي" بإدارة مباريات للأندية المصرية، حيث أدار للزمالك مباراتين في دوري أبطال إفريقيا، المباراة الأولى كانت في إثيوبيا، والتي انتهت بتعادل الفريق الأبيض مع سان جورج بهدفين لكل فريق، ليتأهل الفريق المصري للدور التالي، وأدار "سيكازوي" أيضا مباراة الزمالك والمغرب الفاسي في دوري أبطال إفريقيا، والمباراة انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل لا شئ .

 

أدار "سيكازوي" أيضا ثلاث مباريات للأهلي إفريقيا , المباراة الأولى كانت ضد الجيش الرواندي وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل لا شئ في رواندا، المباراة الثانية في نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام القطن الكاميروني، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف بالقاهرة، وأخيرا كانت مباراة 2013 والتي جمعت الأهلي مع القطن أيضا في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الكاميرون.

 

يذكر أن نادي الزمالك وصل للمبارأة النهائية لبطولة الكونفدرالية الأفريقية بعد تخطيه لفريق النجم الساحلي بعد الفوز عليه بهدف نظيف ذهابأ، والتعادل سلبيأ في لقاء العودة، بينما فريق نهضة بركان تأهل بعد تخطيه فريق  الصفاقسي التونسي، والهزيمة في تونس بهدفين نظيفين والفوز بثلاثية نظيفة في لقاء العودة في المغرب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة