جانب من اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية
جانب من اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية


محافظ الإسكندرية: غرامات رادعة لأصحاب المقاهي المخالفين

أشرف شرف

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 04:42 م

بحث د. عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية مع المجلس التنفيذي للمحافظة وضع غرامات رادعة على المخالفين من أصحاب المقاهي والمحلات العامة وكذلك أصحاب معارض السيارات.

 

وأكد على ضرورة وضع آلية رادعة وحازمة للتعامل مع المخالفات للحد منها نهائيًا، وتطبيق غرامات فورية ولتكن "غرامات يومية" وذلك لإجبار المخالفين على الالتزام بالقوانين، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من تلك الغرامات هي إعادة الشيء لأصله بالإضافة إلى أنها تمثل رادعًا قويًا للمخالف.

 

ووافق المجلس التنفيذي للمحافظة على تحصيل قيمة إعادة الشيء لأصله على المخالفات من خلال فرض غرامة مالية فورية تقدر بـ ١٠ ألاف جنية على أصحاب معارض السيارات التي تقوم بعرض السيارات بطريقة تعوق حركة المارة.

 

كما وافق المجلس على تحصيل غرامة مالية ألف إلى ألفي جنيه من أصحاب المقاهي والمحلات العامة التي تقوم بوضع إشغالات لها خارجها وتسبب إعاقة لحركة المارة، وفي حالة تكرار المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية لغلق تلك المحال المخالفة.

 

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التي تهم المواطن السكندري، وفتح قناة حوار وتواصل مباشر مع تنفيذي ومسئولي المحافظة.

 

 وذلك بحضور أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام للمحافظة أمين سر المجلس، والعقيد هشام عطا الله، هيئة الرقابة الإدارية، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء شركة الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ورؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة