بيل وهازارد
بيل وهازارد


«هازارد وبيل» صفقات تبادلية لريال مدريد في الموسم المقبل

أحمد أنور

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 05:03 م

ينضم إيدن هازارد لاعب تشيلسي،إلى ريال مدريد ليحل محل اللاعب الويلزي جاريث بايل، مقابل 86 مليون جنيه إسترليني.

 

ويمكن أن يعود جاريث بيل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خسارة مكانه في الفريق الأول، قبل أن يغلق إيدن هازارد في رحلة صيفية إلى ريال مدريد.

 

وفي مقارنة سرية بين اللاعبين فإن «بيل » لديه أربع ميداليات للفائز بدوري أبطال أوروبا  يجب أن يكون أبرز ما في مسيرته في ريال مدريد هو الفوز الأوروبي العام الماضي على ليفربول عندما خرج توتنهام السابق من مقاعد البدلاء ليسجل هدفين مذهلين.

 

جاء في الدقيقة 61 وسجل هدفًا رائعًا في الألعاب البهلوانية بعد ثلاث دقائق فقط وهو ما جعل ريال مدريد يستعيد تقدمه على ليفربول، ثم أكد على احتفاظ فريقه باللقب المرموق للموسم الثالث على التوالي بفو.

 

اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا لديه لقب واحد فقط من الدوري الإسباني، وفاز أتلتيكو مدريد بالدوري خلال أول موسم له في النادي، وهيمن ليونيل ميسي على برشلونة منذ ذلك الحين- باستثناء انتصار ريال مدريد الأخير في عام 2017.

 

من ناحية أخرى ، فاز هازارد، بجميع المسابقات المحلية في إنجلترا، لكنه لم يفز بعد في دوري أبطال أوروبا، قد يكون هذا أحد الأسباب الرئيسية وراء دفعه للانتقال إلى ريال مدريد.

 

فاز البلجيكي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأبطال ويمكن أن يقود فريقه إلى الكأس في بطولة اليوربا ليج أمام أرسنال.

 

وانتقد زملاءه في فريق بيل لفشلهم في التحدث بطلاقة باللغة الإسبانية على الرغم من إقامتهم في مدريد لمدة ست سنوات.

 

كشف مارسيلو مؤخرًا أنه يجد صعوبة في الجلوس إلى جانب نادي ويلز الدولي في غرفة تبديل الملابس لأن بيل يمكنه التحدث باللغة الإنجليزية فقط.

 

كان ثيبوت كورتوا ينتقد بيل أيضاً لعدم تكيفه مع الحياة في مدريد لأنه يرفض تناول الطعام مع بقية زملائه في الفريق.

 

استقر هازارد بالكامل في لندن بعد القيام برحلة قصيرة من ليل إلى لندن في صيف عام 2012.

 

ووقع تحت قيادة روبرتو دي ماتيو ولعب منذ ذلك الحين تحت قيادة رافائيل بينيتيز وخوسيه مورينيو وغوس هيدينك وأنطونيو كونتي وموريزيو ساري.

 

تعرض هازارد لانتقادات بسبب إسقاطه أدوات في موسم مورينيو الأخير للنادي ولكن المدرب البرتغالي قال منذ ذلك الحين إنه ليس لديه مشاكل مع البلجيكي ولمّح حتى إلى رغبته في توقيعه خلال فترة إقامته في مانشستر يونايتد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة