صورة أرشيفية صورة أرشيفية

مفوضية اللاجئين تطالب بعدم إعادة أي لاجئ إلى ليبيا لاستمرار القتال

رويترز الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 05:38 م

قال تشارلي ياكسلي، المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الثلاثاء 14 مايو، إنه ينبغي عدم إعادة أحد إلى ليبيا، وإن إعادة اللاجئين إلى هذه الدولة لا يمكن اعتبارها "إنقاذًا" لاستمرار القتال حول طرابلس.

وتقول الأمم المتحدة إن 65 مهاجرًا غرقوا خلال الأسبوع المنصرم، وأُعيد 871 مهاجرًا إلى مراكز احتجاز منذ بدء اشتباكات طرابلس ليعيشوا في ظل ظروف غير مقبولة في كثير من الأحيان.

ودعت مجموعة من وكالات الإغاثة في ليبيا اليوم الثلاثاء إلى إصدار قرار من الأمم المتحدة لدعم من تقطعت بهم السبل وسط القتال حول طرابلس حيث تقول المنظمة الدولية إن 66 ألف شخص أُجبروا على ترك منازلهم كما سقط 454 قتيلًا على الأقل منذ الخامس من أبريل الماضي.

وتدافع قوات موالية للحكومة الليبية المُعترف بها دوليًا بقيادة فائز السراج عن طرابلس في مواجهة هجومٍ لقوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر الذي يقول إن الإرهابيين يسيطرون على هذه الحكومة. وتنفي الحكومة هذه الاتهامات.

وجاء في تقرير عن وضع المهاجرين والمشردين أصدرته مجموعة من وكالات الإغاثة تُعرف باسم "قطاع الحماية" وتنسقها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن ثلاثة آلاف مهاجر ما زالوا محاصرين في مراكز احتجاز قريبة من مناطق القتال، وإن استخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة في المناطق المأهولة مُستمر دون هوادة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة