الدكتور مشعل السلمي
الدكتور مشعل السلمي


البرلمان العربي يشجب التفجير الإرهابي لمحطتي ضخ نفط بالسعودية

أحمد نزيه

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 05:45 م

ندد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، بأشد العبارات العمل الإرهابي، الذي استهدف محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية باستخدام طائرتين "درون" بدون طيار، في وقتٍ سابقٍ من اليوم الثلاثاء 14 مايو، ووصفه بالجبان.

 

وقال رئيس البرلمان العربي إن استهداف محطتي ضخ النفط يُعد عملًا إرهابيًا جبانًا، يستهدف منشآت حيوية، والمساس بواحدة من أهم السلع الإسترايجية للعالم، كما يأتي مباشرة بعد حادث استهداف أربع سفن تجارية مدنية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يستوجب موقف دولي حازم للتصدي للأعمال الإرهابية ومحاسبة المخططين والداعمين والممولين والذين يقفون خلفها سواءً كانوا أفرادًا أو جماعاتٍ أو دولًا.

 

وأعرب رئيس البرلمان العربي، عن ثقته التامة في قدرة المملكة العربية السعودية على هزيمة الإرهاب ودحر الجماعات الإرهابية، مؤكدًا تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة، ودعمها في تصديها بحزمٍ لكل ما من شأنه تهديد أمنها واستقرارها والمساس بمصالحها.

 

وثمن السلمي الدور القيادي والمحوري الذي تقوم به السعودية في مكافحة الإرهاب وتصديها الحازم للجماعات والتنظيمات الإرهابية أمنيًا وعسكريًا وفكرياً، إضافةً إلى مواقفها ومبادراتها في المحافظة على الأمن القومي العربي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة