جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


رئيس مجلس الشيوخ الكندي يزور مصر خلال أيام

أ ش أ

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 07:41 م

 

يقوم رئيس مجلس الشيوخ الكندي جورج فوري، بزيارة رسمية إلى مصر خلال الأيام القليلة المقبلة على رأس وفد من أعضاء المجلس من الأحزاب السياسية المختلفة.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، أن سفير مصر لدى كندا السفير أحمد أبو زيد التقى في وقت سابق اليوم مع رئيس الشيوخ الكندى في إطار الإعداد للزيارة الرسمية.

وصرح السفير المصري لدى كندا بأن لقاءه مع رئيس مجلس الشيوخ استهدف التنسيق بشأن برنامج زيارة "فوري" والوفد المرافق إلى مصر.

وأوضح أنه تم إعداد برنامج مكثف للزيارة يتضمن لقاءات للمسئول الكندي مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ونيافة الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس نيابة عن قداسة البابا تواضروس الثاني الذي يقوم بزيارة حالياً إلى ألمانيا، وكذا لقاءات مع وزير الخارجية سامح شكري، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، ولقاءات أخرى رفيعة المستوى.

وأكد أبو زيد الأهمية التي تحظى بها هذه الزيارة باعتبارها أول زيارة رفيعة المستوى بين الجانبين منذ عدة سنوات؛ الأمر الذي من المنتظر أن يسهم في توجيه دفعة للعلاقات المصرية الكندية في مناحيها المختلفة، لاسيما في مجال التعاون البرلماني، كما ستتيح الزيارة الفرصة لرئيس مجلس الشيوخ الكندي للإطلاع عن قرب على التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأوضح سفير مصر لدى كندا أن رئيس مجلس الشيوخ أعرب - خلال اللقاء - عن تطلعه لهذه الزيارة، وتقديره الكبير للدور القيادي الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، والدور الفاعل والمؤثر الذي تضطلع به مصر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وما يسهم به في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد أنه حرص على أن يبادر بالقيام بزيارة مصر إيماناً - من جانبه - بأهمية تعزيز العلاقات الكندية المصرية نظراً لما تتمتع به الدولتان من ثقل دولي وإقليمي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة