انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائي
انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائي


انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائي

رانيا الزاهد

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 08:59 م

 

انطلقت منذ قليل فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي بالمسرح الكبير بقصر المهرجانات وذلك بحضور ضيوف المهرجان من نجوم وصناع السينما من جميع أنحاء العالم.

بدأ الاحتفال بوصول فريق عمل فيلم الافتتاح «the  dead don’t die» على السجادة الحمراء على رأسهم النجمة سيلينا جوميز التي تألقت بثوب من لون " الاوف وايت" وصففت شعرها بطريقة كلاسيكية تناسب الحدث الفني الأهم والأضخم في أوروبا، والتقت كاميرات المصورين ووكالات الإنباء العالمية الصور الأولى للسجادة الحمراء والتي شهدت تدفق نجوم ومخرج الفيلم جيم جارموش بالاضافة للجنة التحكيم الدولية.

بدأ الحفل بوصلة غنائية من المطربة الفرنسية أنجلى، ومن المقرر أن يعرض اليوم في ليلة الافتتاح فيلم "The Dead Don’t Die" وتستمر فعاليات المهرجان حتى 25 مايو الجاري. 
فيلم "The Dead Don’t Die" يتم عرضه بمسرح Grand Théâtre Lumière، وهو العرض الأول عالميا للعمل، فيلم "The Dead Do Not Die" من تأليف وإخراج جيم جارموش وبطولة سيلينا جوميز وآدم داريفر وبيل موراى وتيلدا وينستون وغيرهم، وتدور الأحداث فى مدينة سنترفيل الهادئة، يجد السكان أنفسهم في قتال حشد من الزومبى، حينما يبدأ الأموات في الاستيقاظ من قبورهم.

ينافس هذا العام في مهرجان كان فيلم عربي واحد فقط في المسابقة الرسمية وهو فيلم «لابد وأنها الجنة» للمخرج الفلسطيني آليا سليمان، والذي سبق وفاز بسعفه كان الذهبية من خلال جائزة لجنه التحكيم الخاصة عام ٢٠٠٢.
 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة