وفد السينما المصرية في كان
وفد السينما المصرية في كان


صور| تعرف على وفد السينما المصرية في كان

رانيا الزاهد

الثلاثاء، 14 مايو 2019 - 09:52 م

انطلقت فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي منذ قليل لتعلن عن بدء دورة جديدة مليئة بالمفاجآت والأحداث الهامة لكل صناع السينما في جميع أنحاء العالم. 


ولأن المهرجان هو قبلة الفنانين وصناع السينما والملتقى الأكبر لهم كل عام، توجهت وفود تمثل مهرجانات السينما المصرية والعربية  على رأسهم ممثل وزارة الثقافة المصرية خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما، ووفد من إدارة مهرجان القاهرة يضم كل من رئيس المهرجان محمد حفظي، ونائب المدير الفني للمهرجان أحمد شوقي، وأيضا وفد من مهرجان الجونة يضم الفنانة بشرى والمخرج أمير رمسيس ومدير المهرجان انتشال التميمي، كما يتواجد وفد من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يضم مديرة المهرجان عزة الحسيني وسيد فؤاد .


أما السينما العربية فلها وفود حرصت على التواجد بالمهرجان على رأسهم مهرجان مالمو للسينما العربية الذي يقام في مدينة مالمو بالسويد في شهر أكتوبر من كل عام، حيث يضم الوفد محمد قبلاوي، رئيس المهرجان، ومحمد عاطف المستشار الفني ومبرمج المهرجان، ومن مهرجان قرطاج نجيب عياد رئيس المهرجان.


أما علاء كركوتي مؤسس «مركز السينما العربية» فيتواجد في الكروازيت لحضور الفعاليات والتحضير للاحتفالية الأهم للنقاد وهو حفل جوائز النقاد من مركز السينما العربية الذي يقام على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث تقام الاحتفالية بعد أيام قليلة ليعلن أسماء الأفلام والسينمائيين الفائزين بجائزة النقاد لهذا العام.


كما يقيم المهندس نجيب ساويرس أيضا احتفالية خاصة بمهرجان الجونة على هامش مهرجان كان السينمائي بمشاركة وفد مهرجان الجونة ووفود المهرجانات المصرية والعربية.

مهرجان كان

مهرجان كان

مهرجان كان

مهرجان كان

مهرجان كان

مهرجان كان

مهرجان كان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة