مصطفى محمد مصطفى طراد
مصطفى محمد مصطفى طراد


صور| سائق «ميكروباص» يُثير دهشة ركابه بسبب «الهندسة النووية»

محمد وحيد- كريم هلال

الأربعاء، 15 مايو 2019 - 06:17 ص

يسعى أصحاب العقول الراقية والمتفتحة ذهنيا دائماً للعمل والاجتهاد رغم صعوبة الحياة، وأمامنا مثال حي لمهندس متخصص في الكيمياء النووية يدعى مصطفى محمد مصطفى طراد، يعمل سائق ميكروباص وهو عضو بنقابة المهندسين المصريين، كما يظهر الـ(ID)  الخاص به عن عمله من قبل في الولايات المتحدة.

ورغم بلوغه سن 67 عامًا، يسعى المهندس "مصطفى" للعمل من أجل لقمة العيش، في حين أن هناك بعض الشباب لا يسعون ذلك، ويرفضون بحجة عدم ملائمة العمل والقيمة المادية الضعيفة .

واتخد المهندس "مصطفى" من رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوه حسنة في حديثه: "أعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً، واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً".

وأثار فضول أحد الذين صادف ركوبهم مع "مصطفى"، في رحلة عمله اليومية على "الميكروباص" لمعرفة تفاصيل عنه، حيث لفت انتباهه طريقة السائق وحبه للفضول جعله مصمما أن يعرف حكاية هذا السائق الغريب أمره.

 وعندما سأله عن نفسه فاجئه السائق، أنه حاصل على بكالوريوس هندسة نووية، ومن أوائل الدفعات التي تتخرج في هذا المجال "الهندسة النووية" وقد أخرج من محفظته ما يثبت صحة كلامه، مما جعل الراكب في حالة ذهول تام.

ثم إستأذن الراكب السائق يصوره ويصور كارنيه النقابة الخاص به، فوجد معه أيضا كارنيه العمل الخاص به فى أمريكا، حيث أكد السائق أنه عمل في امريكا بمجاله.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة