ماجد عبد العظيم استاذ الاقتصاد والخبير العقاري ماجد عبد العظيم استاذ الاقتصاد والخبير العقاري

خبير: الفقاعة العقارية لن تشهدها مصر ومحفظة المشروعات القومية أبهرت العالم

سعيد حنفي الأربعاء، 15 مايو 2019 - 10:33 ص

أكد الدكتور ماجد عبد العظيم أستاذ الاقتصاد والخبير العقاري، على أن الاستثمار العقاري في مصر يحقق أعلى عائد ويعد أقل مخاطرة، على عكس العديد من القطاعات الأخرى والتي قد تكون عالية العائد ولكن مرتفعة المخاطرة بشكل كبير.

وأشار «عبد العظيم»، خلال لقائه في برنامج «حوار واستثمار» المذاع على قناة HBC الفضائية، إلى أن هناك عدد من الأسباب تجعل الاستثمار العقاري الأكثر استقرارا، أهمها إقبال المصريين على شراء العقار ولإغراض متعددة سواء السكن أو الادخار أو الاستثمار، وقيمة أصل العقار تحقق زيادة مستمرة وبأعلى من أي فائدة بنكية، مع إمكانية تأجير الوحدة العقارية وتحقيق عائد مستمر.

وأضاف «عبد العظيم» على أن مصر بعيدة عن الفقاعة العقارية لان طبيعة السوق المصري تختلف عن باقي الأسواق المحيطة، ضاربا المثال بأن سوق دبي يعتمد على 90% من العملاء الأجانب فيما يعتمد السوق المصري على أكثر من 90% من العملاء المصريين بالسوق المحلي ويتمتع بحجم طلب كبير ويتزايد سنويا مع الزيادة السكانية المضطردة.

وأكد على أن تقارير كبرى مؤسسات التصنيف الدولية تشير إلى تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري، وتحقيق طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة وخاصة مع تحسن عائدات السياحة وتصدير الغاز وتهيئة مناخ الاستثمار، لافتا إلى أن محفظة المشروعات القومية خطوة مهمة أبهرت العالم كله، وسيكون لها عائد كبير على الاقتصاد الوطني خلال الفترة القادمة.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة