دونالد ترامب جونيور دونالد ترامب جونيور

نجل ترامب يدلي بشهادته في التدخل الروسي.. والجمهوريون يحذروه: «لا تذهب» 

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 15 مايو 2019 - 12:37 م

بعد أيام من الشد والجذب بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولجنة المخابرات بالكونجرس بسبب استدعاء نجل ترامب للشهادة بشكل رسمي، إلا أن الأخير قرر الذهاب.

وأشارت صحيفة «الجارديان» البريطانية إلى أن دونالد ترامب جونيور وافق على الشهادة أمام لجنة المخابرات بالكونجرس بعدما توصل إلى صفقة مع المشرعين حول تفاصيل شهادته.

وأشارت إلى أن دونالد ترامب الابن سيتحدث أمام لجنة المخابرات بالكونجرس لمدة 4 ساعات، على أن تكون الجلسة تلك مغلقة، وستكون تلك الجلسة في منتصف شهر يونيو المقبل.

ولفتت إلى أن هذا القرار يأتي بعدما وجهت له دعوة للشهادة بشكل رسمي أمام الكونجرس ليكون أول فرد من عائلة الرئيس الأمريكي يتعرض لهذا الأمر.

غضب الجمهوريين

وسادت حالة من الغضب بين أبرز الشخصيات بالحزب الجمهوري بسبب الاستدعاء الذي تم توجيهه إلى دونالد ترامب الابن خاصة بعدما أقر المحقق الخاص بلجنة التدخل الروسي روبرت مولر بأنه لم يكن هناك أي تعاون بين ترامب أو فراد حملته مع روسيا خلال الانتخابات.

ويصر رئيس لجنة المخابرات بالكونجرس على وجود اتصال بين حملة ترامب وبين روسيا، مما دفعه إلى التحقيق في هذا الأمر.

بداية الغضب كان من جانب الرئيس الأمريكي نفسه والذي قال إن ابنه يتعرض لمعاملة سيئة من جانب اللجنة، لافتا إلى أن ابنه سيقوم بالشهادة في أمر أكد المحقق مولر على عدم وجوده.

بينما قال السناتور الجمهوري توم تيليس من ولاية نورث كارولينا إن الوقت حان للتركيز على الأمور التي تهم الشعب الأمريكي بالفعل، بينما قال تيد كروز إنه لا حاجة لاستدعاء دونالد ترامب جونيور للشهادة مرة أخرى.

بينما قالت رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ ، الجمهورية ليندسي جراهام لقناة فوكس نيوز إنها لو كانت المحامية الخاصة بنجل ترامب فستخبره برفض الشهادة وأنه ليس بحاجة للإدلاء بها من الأساس.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة