صورة موضوعية
صورة موضوعية


توريد 2.8 مليون أردب قمح لصوامع وشون الشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 15 مايو 2019 - 01:41 م

 

تشهد مراكز تسويق القمح بمحافظة الشرقية، إقبالًا غير مسبوقًا من المزارعين لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر حيث تم توريد 2 مليون و783 ألف و955 أردبا من القمح لـ 51 صومعة وشونة .

 

وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه تم تشكيل لجنة بكل شونة برئاسة مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة لوزن الأقماح وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين.

 

كما تم تسكين مهندس زراعي في كل صومعة وشونة لمتابعة عمليات التوريد وتذليل كافة العقبات أمام منتجي القمح وإعداد تقرير يومي ورفعة للجنة العليا المشرفة على حصاد وتسويق القمح.

 

 وأشار إلى أنه تقرر حظر نقل محصول القمح خارج المحافظة وتكثيف الحملات الرقابية لضبط أي كميات مهربة ومصادرتها على الفور للحفاظ على المركز الأول الذي تحظى به المحافظة في الإنتاجية والتوريد.

 

ومن ناحية أخرى صرح المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة أنه تم حصاد 354 ألف و540 فدانا من إجمالي المساحة المنزرعة وقدرها ٣٨٩ألف و٥٩٠ فدانا وأنه سيتم الانتهاء من أعمال الحصاد خلال أيام وتستمر الشون والصوامع مفتوحة حتى منتصف شهر يوليو القادم .


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة