عادل أمام
عادل أمام


فيديو| الزعيم «عادل إمام ».. الغائب الحاضر فى دراما رمضان 2019

وجيدة عبداللطيف

الأربعاء، 15 مايو 2019 - 02:12 م

وأنت تتحدث عن الفنان والنجم الكبير عادل إمام لا يمكن لك سوى أن تستخدم اسم التفضيل، فمثلا هناك عدد كبير من النجوم، لكنه يظل الأكثر نجومية، وهناك من يتقاضى أجرا باهظا، إلا أنه الأكثر أجرا، وهناك من يتمتع بشهرة كبيرة، ولكن يبقى عادل أمام أشهرهم، وهناك من الفنانين من يتمتع بحب الناس، لكنه الأكثر تربعا في قلوب الجمهور في مصر والوطن العربي هو "الزعيم"  فقط ولا يوجد احد يجلس على عرش الفن غيره.

 

وفى يوم عيد ميلاد "الزعيم " تستعرض " بوابة أخبار اليوم " أعمالة الدرامية في رمضان التي أمتعت جمهور الوطن العربي.

 

مسلسل «صاحب السعادة » في رمضان 2014


وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حياة بهجت"عادل إمام" بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وأبناءه وأحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبنائه وأزواجهم، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم.


مسلسل «أستاذ ورئيس قسم »في رمضان 2015


يجسد "عادل إمام" شخصية أستاذ جامعي داخل كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وتسرد الحلقات الأولى النضال الثوري  أثناء فترة دراسته الجامعية، من خلال مشاركته الفعالة في الاعتصامات والمظاهرات، التي اندلعت بالجامعة آنذاك. وتتوالى الأحداث، ويقع الأستاذ الجامعي في حب سيدة تجسدها الفنانة "نجوى إبراهيم"، ويقرر الزواج منها لحبه الشديد لها، ولكنه يكتشف عدم قدرته على الإنجاب، فيقرر أن ينفصل عن زوجته كي لا يحرمها من نعمة الأمومة. ويتفق عادل إمام، مع أحد أصدقاءه ليتزوج من طليقته، وبالفعل تتم الزيجة وتثمر عن إنجابهما لأبناء، فيبدأ الأستاذ الجامعي في معاملتهم كأبنائه، ويسعى للتدخل في حل مشاكلهم الشخصية وما شابه.

 


 

مسلسل «مأمون وشركاءه» في رمضان 2016


وأيضا يجسد فيه الفنان عادل إمام شخصية رجل بسيط يدعى «مأمون»، هذا الرجل يعاني من البخل الشديد، لديه 3 أبناء يجسدهم الفنان خالد سليم ويدعى «زكريا»، وخالد سرحان ويدعى «يوسف»، وتامر هجرس ويدعى «يحيى»، وابنة وحيدة تقوم بدورها الفنانة ريم مصطفى، وزوجها السلفي يجسده محمد لطفي ويدعى «معتز»، هذا بالإضافة إلى زوجته وتجسدها الفنانة الكبيرة لبلبة، أما الفنان مصطفى فهمي فيجسد دور صديقه المقرب.


 

مسلسل «عفاريت عادلي علام »في رمضان 2017


وتدور أحداث مسلسل "عفاريت عدلي علام" من خلال رجل يعمل كوكيل وزارة بدار الكتب عاش عمره في أروقة الهيئة وله اهتمام كبير بشؤون الثقافة، وهو متزوج من الفنانة هالة صدقي، وتظهر له غادة عادل في صورة عفريتة هي من ستغير حياته تماما وتقلبها رأسا على عقب.


مسلسل«عوالم خفية »فى رمضان 2018


ويجسد رجل في عام 2010من مدينة الإسكندرية تقوم امرأة بنقل عدد من الأوراق المكتوبة بخط اليد إلى غلاف كتاب اسمه "عوالم خفية" ثم يتضح أنها امرأة مشهورة وأن هذه مذكراتها وبها عدد من الفضائح الخاصة بعدد من الشخصيات المهمة، وأثناء قيامها باستكمال كتابتها يقتحم الشقة رجل ملثم حاولت الهروب منه لكن المجلد طار من الشقة إلى سيارة جمع قمامة وبعدها سقطت المرأة من شقتها على السيارة الواقفة أسفل العمارة وماتت.

ثم تنتقل الأحداث إلى عام 2018 في القاهرة إلى الصحفي هلال كامل (عادل إمام) وهو معارض للحكومة تتسبب مقالاته في إثارة الرأي العام. يقع في يده "عوالم خفية" مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.


 

مسلسل «فالنتينو» في رمضان 2019


وتدور أحداث المسلسل حول «نور عبد المجيد» الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس انترناشيونال هو وزوجته ولكن تدور بينهم بعض الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجئات.


لكن للأسف يخرج النجم العربي، عادل إمام، من السباق الرمضاني للعام الجاري، على الرغم من تعاقده على بطولة مسلسل “فالنتينو”.


وبدأت التحضيرات للعمل الدرامي فعليا خلال الأسابيع الأخيرة، كما رشحت أسماء النجوم الأساسيين في المسلسل، إلا أن القرار النهائي اتخذ بتأجيل المسلسل لرمضان 2020 وتعددت الأسباب ولكن لم يوضح سبب حتى الآن .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة