صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«أمهات مصر» يرصد صعوبة في امتحانات الإعدادية

منةالله ممدوح

الأربعاء، 15 مايو 2019 - 02:32 م

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحانات الشهادة الإعدادية شهدت صعوبة في محافظات وسهولة في محافظات آخري، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

 

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية لمحافظة القاهرة تضمن أسئلة كثيرة وتحتاج لوقت كبير للإجابة عليها، كما شهد امتحان الهندسة لطلاب محافظة الجيزة صعوبة في أغلب الأسئلة خاصة السؤال الثالث في الفقرة(أ) حيث تعرض الطلاب لحيرة في الإجابة علية، وكذلك السؤال الخامس.

 

وقال أولياء أمور الطلاب : "حرام عليهم، الجبر إمبارح كان صعب، والنهاردة الهندسة صعب" .

 

وأوضحت عبير، أن امتحان مادة الدراسات لطلاب محافظة القليوبية تضمن سهولة في الجزء الخاص بالتاريخ وصعوبة في الجغرافيا، بينما جاء امتحان الجبر لطلاب محافظة الغربية فوق مستوي الطالب المتميز، فيما جاء امتحان مادة العلوم لطلاب محافظة الشرقية سهل وفي مستوي الطالب المتوسط .

 

وأشارت عبير، إلى أن امتحان مادة العلوم لطلاب محافظة الإسكندرية جاء صعب وفوق مستوي الطالب المتميز وتضمن أسئلة تحتمل أكثر من إجابة، والامتحان ركز علي جزئية واحدة من المنهج وتجاهل الباقي، والأسئلة مبتكرة وجديدة وتحتاج لوقت كبير للإجابة عليها، وصعوبة في بعض المعادلات، الأمر الذي أثار غضب واستياء الطلاب وأولياء الأمور، قائلين:" هما كدا مستقصدينا وجايبن امتحانات صعبة، وياريت المصححين يرعوا صعوبة الامتحانات وصيام الطلاب".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة