تنمية مدينة رشيد
تنمية مدينة رشيد


محافظ البحيرة يتابع موقف تنفيذ مشروعات تطوير وتنمية مدينة رشيد

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 15 مايو 2019 - 04:03 م

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، حرصه على متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها لتطوير وتنمية مدينة رشيد أولاً بأول والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ ورصد المعوقات التي تعترض الأعمال والدفع بها.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي،  رئيس الجمهورية والتكليفات الرئاسية التي جاءت فى مؤتمر الشباب الرابع بضرورة الإنتهاء من تطوير وتنمية المدينة وفقاً لبرنامج زمنى محدد لوضعها فى مكانتها اللائقة بها على خريطة السياحة العالمية .

وأفاد م. الشيخ مصطفي،   مدير مشروعات تطوير رشيد، بأن العمل يجرى على قدم وساق للإنتهاء من جميع الأعمال فى توقيتاتها المحددة، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من مشروع رفع كفاءة الممشى والمراسي السياحية بكورنيش النيل بطول كيلو و800 متر بتكلفة 7 مليون و117 ألف جنية بنسبة تنفيذ 100% قبل إنتهاء الموعد المحدد له بأربعة أشهر .

وأكد مدير المشروعات، أنه جاري إنشاء وحدة مرور بقيمة تقديرية 17مليون جنية وبلغت نسبة التنفيذ 25 % وسيتم الإنتهاء من الأعمال نهاية شهر يونيو 2020 م، وجاري تعلية دور ثاني علوي أعلى العيادات الخارجية بمستشفى رشيد لإستخدامها كفصول تمريض بقيمة تقديرية مليون و400 ألف جنيهاً وبلغت نسبة التنفيذ 85% وسيتم الإنتهاء من الأعمال نهاية شهر يوليو 2019 م .

كما جارى إنشاء سجل مدني عبارة عن أرضي وإثنين علوي بقيمة تقديرية 7 مليون و700 ألف جنيهاً بنسبة تنفيذ 75% وسيتم الإنتهاء من الأعمال نهاية شهر ديسمبر 2019 .

وأكد المحافظ، ضرورة الإلتزام بالجدية وسرعة الإنتهاء من تنفيذ باقي المشروعات مع الحفاظ علي المواصفات الفنية المطلوبة، مشيراً إلى أنه تم زيادة إعتماد المبلغ المخصص لصالح مشروعات تطوير رشيد ليصبح 105 مليون جنيهاً بدلاً من 20 مليون جنيهاً من الموارد الذاتية للمحافظة وخطتها الإستثمارية للعام المالي 2018/2019 .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة