رئيس النقابة العامة رئيس النقابة العامة

رئيس نقابة «النقل العام»: نحتاج تعاون لإصلاح الهيئة وتحقيق مطالب العاملين

نور إبراهيم الأربعاء، 15 مايو 2019 - 04:43 م

أكد رئيس النقابة العامة للنقل العام، مجدي حسن، أهمية تكاتف كافة المؤسسات المعنية من أجل النهوض بهيئة النقل العام ،وتحقيق الإستقرار الإجتماعي والإقتصادي للعاملين بها .

جاء ذلك خلال لقاء مجدي حسن، مع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المهندس أحمد السجيني.

وقال "حسن" في تصريح له اليوم، إنه رصد لنواب البرلمان أن “النقابة العامة” بذلت وتبذل مجهودا كبيرا من أجل إيصال أصوات العمال ومطالبهم إلى صناع القرار ،وسبق أن قدمت “النقابة العامة” بمذكرات إلى رئيس مجلس الوزراء ،ومحافظ القاهرة ،ورئيس هيئة النقل العام تتضمن سرعة تنفيذ مطالب العمال خاصة مشكلة “الأجر المكمل” ،وإصلاح المنظومة الصحية ،وتغيير اللائحة بما يحقق الإستقرار الإجتماعي للعمال ،ويحقق توازن في موازنة “الهيئة” ،مشيدا بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي دعا في خطابه الأخير بعيد العمال إلى أهمية فتح ملف قطاع النقل العام وتطويره والقضاء على كل أشكال سوء الإدارة .

وأكد رئيس النقابة العامة، أن اللقاء أكد على أهمية تكاتف الجميع بالهيئة من مسئولين أو العمال كبداية صحيحة لإعادة الهيكلة لتغير منظومة هيئة النقل العام ولإعادتها من هيئة خاسرة إلى هيئة تقدم خدمة مميزة للشعب وتساعد على نموها الاقتصادي وهذا يحتاج تقارب الجميع في رؤية واضحة لإستثمار موارد الهيئة الكثيرة .

وأوضح مجدي، لأعضاء اللجنة أن دور النقابة حيوي ومهم ويحتاج من القيادات التنفيذية التقارب والتعاون لإنهاء المشاكل التنظيمية داخل المنشاة منها والإدارية والمالية ،مؤكدا على أن تدخل مجلس النواب لإصدار تشريعات تساعد على تحقيق رؤية التطوير.

وقال اإه من المقرر لقاء رئيس الهيئة لعرض مقترحات النقابة في هذا الشأن لعمل لائحة شئون عاملين جديدة تتواكب مع قانون الخدمية.

يذكر إن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، ناقشت مشروع الموازنة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2019/2020، لهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة