صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التعاون الإسلامي» تؤكد دعمها الثابت للقضية الفلسطينية

أ ش أ

الأربعاء، 15 مايو 2019 - 05:22 م


 أكدت منظمة التعاون الإسلامي، دعمها الثابت والمطلق للشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل استرداد وممارسة حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف، داعية الدول والشعوب الحرة في العالم بأسره لمواصلة تقديم الدعم بكل أشكاله لتمكين الفلسطينيين من استرداد حقوقهم، بما فيها حق العودة، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك جاء في بيان للمنظمة بمناسبة مرور 71 عاما على نكبة فلسطين، وذلك إثر إعلان قيام دولة إسرائيل وما تلاها من اقتلاع وتمييز عرقي وتشريد جماعي وقتل واضطهاد ومصادرة ممتلكات وحرمان للشعب الفلسطيني الأصيل من حقوقه المشروعة. 

وقالت المنظمة "إن هذه الذكرى الأليمة لا تزال حية في ذاكرتنا الفردية والجماعية، في وقت تتفاقم فيه معاناة الشعب الفلسطيني بسبب ما سببته النكبة وما تستمر إسرائيل، قوة الاحتلال، باقترافه من نهب للأرض وهدم للمنازل وارتكاب للمجازر، وتدنيس للمقدسات، فضلا عن سياسات تهويد مدينة القدس، ضاربة بعرض الحائط كل قيم الإنسانية وقرارات الشرعية الدولية".

وأضافت "أن الشعب الفلسطيني لا يزال مثالاً عز نظيره في التضحية والكفاح، والصمود، والتمسك بحقه في العودة إلى وطنه، رافضاً كل المحاولات الرامية لإقصائه، وإلغاء تاريخه وذاكرته وهويته الوطنية.

وأكدت المنظمة على المسئولية السياسية والقانونية والإنسانية التي يتحملها المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة تجاه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة