أرشيفية أرشيفية

«الأنفاق» توضح حقيقة إسناد تنفيذ الخط الرابع للمترو إلى الصين

نشوة حميدة الأربعاء، 15 مايو 2019 - 07:47 م

نفى المهندس أيسر رأفت، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بخصوص عرض شركات صينية العمل بمشروع مترو الخط الرابع بديلا عن الشركات اليابانية.

 

وقال "رأفت" في بيان صحفي، إن ما تم تداوله غير صحيح بالمرة، وأهاب متحدث الهيئة القومية للأنفاق التأكد من الأخبار والمعلومات قبل تداولها، لعدم حدوث أي تضارب وصدور معلومات مغلوطة باسم الهيئه قد تضر بمشاريعها القومية.

 

وكان الدكتور أحمد فودة، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، قد أكد في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن ما تردد بشأن إلغاء المناقصة التى طرحتها الهيئة بين شركات يابانية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، والتي تمتد من الجيزة حتى 6 أكتوبر، والمعرفة باسم "مترو الهرم"، بسبب المغالاة في العروض المقدمة من الجانب الياباني "غير صحيح".

 

وقال "فودة": إن العرض مازال مستمرا حتى الآن، وستظهر نتائج المفاوضات بنهاية شهر مايو الجاري. وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة لم ترفض العرض الياباني المقدم لتنفيذ المشروع، لافتا إلى استمرار فتح باب المفاوضات بين الجانبين من أجل تقريب وجهات النظر، وستحدد النتيجة النهائية للمفاوضات في المدة المحددة.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة